المستجدات

الجمعة، 23 يونيو 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

اعتبره فعلا مشينا – فدا يدين إزالة بلدية جنين النصب التذكاري للشهيد خالد نزال

 (تصريح صحفي)
رام الله- المكتب الصحفي
يدين الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" ويستنكر بشدة الفعل المشين الذي ارتكبته بلدية جنين حين أقدمت طواقمها على إزالة النصب التذكاري الذي يحمل اسم الشهيد القائد خالد نزال على شارع حيفا في المدينة.
وإذ يطالب "فدا" مجلس الوزراء ووزارة الحكم المحلي، تحديدا، باتخاذ قرار يلزم البلدية بإعادة بناء النصب ومساءلة ومعاقبة من أقدموا على هذا الفعل، فإنه يرى في فعل إزالة النصب إساءة للقافلة الطويلة من القادة والشهداء الذين مثلوا ولا يزالون منارات بارزة في حياة شعبنا وفي مسيرته النضالية المتواصلة، ورضوخا للضغوط الإسرائيلية والأمريكية التي تسعى للنيل من النضال الفلسطيني وتشويهه ومحو الذاكرة الفلسطينية.
كما ينتهز "فدا" هذه المناسبة لدعوة كل القوى والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي والاتحادات والنقابات والمنظمات الشعبية الفلسطينية للإعلان بشكل قوي وواضح وصريح عن رفضها للضغوط الإسرائيلية والأمريكية التي تمارس على القيادة الفلسطينية لقطع المخصصات المالية التي تدفع لأهالي الشهداء والمعتقلين.

هذا ويعاهد "فدا" القائد الشهيد خالد نزال، والذي اغتاله الموساد الإسرائيلي في اليونان عام 1986، وكل الشهيدات والشهداء أن يبقى وفيا لدمائهم الزكية وأن يواصل ذات الدرب النضالي الذي ساروا عليه حتى تحقيق الأهداف الثابتة لشعبنا في الحرية والاستقلال الناجز والعودة.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »