المستجدات

الثلاثاء، 13 يونيو 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لايمكن اقامة دولة فلسطينة في ظل الاستيطان

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف إنه لا يمكن إقامة دولة فلسطين في ظل تواصل وارتفاع معدلات البناء الاستيطاني والاعلان عن بناء الاف الوحدات الاستيطانية مشيرا الى ان سبعة الاف وحدة استيطانية أقيمت حتى اللحظة مقارنة مع اربعة الاف وحدة أقيمت في نفس الفترة من العام الماضي.
واضاف عساف لاذاعة صوت فلسطين صباح اليوم  انه لا يوجد شريك اسرائيلي للسلام وان المؤسسة اليمينية الحاكمة في اسرائيل التي تضم مستوطنين لا تريد السلام اصلا وتعمل على تجاهل وتدمير القرارات الدولية وحل الدولتين.
.......................................................................................
اقتحم أكثر من ثلاثين مستوطنا صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك برفقة عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال وسط إجراءات إسرائيلية مشددة وقيود على دخول الشبان للمسجد خاصة عند صلاة الفجر.
  وقال نائب محافظ القدس عبد الله صيام لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم  إن
الإجراءات الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين المتواصلة لا تتعلق بالمستوطنين فقط وانما بوجود توتر رسمي حكومي إسرائيلي تصعيدي تجاه المسجد الأقصى المبارك.
  وأوضح صيام أن الإجراءات التصعيدية الإسرائيلية في المسجد الأقصى زادت هذا العام عن السنوات السابقة داعيا إلى تنظيم حملات كبيرة لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك.
................................................................................
كشفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشرواي عن وجود محاولات دولية وعلى رأسها الولايات المتحدة لمنع فتح تحقيق رسمي في المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة إسرائيل وذلك بتخصيص مليارات من الأموال من أجل حملة تشويه للواقع الفلسطيني في مختلف المجالات .
  وقالت عشرواي لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم  إن هناك ضغوطات وابتزاز في
الأمم المتحدة على الدول التي تتحرك لصالح السلام في إطار حملة صليبية للدفاع عن إسرائيل.
من ناحية أخرى، أوضحت عشراوي إن تصريحات الوزير الإسرائيلي نفتالي بينت التي فضل فيها القدس الموحدة على التوصل لاتفاق سياسي، قالت إن هذه التصريحات تعبر عما تفعله إسرائيل على الأرض لفرض ما تسمى  بإسرائيل الكبرى على أراضي دولة فلسطين التاريخية .

وأشارت عشراوي إلى أن هناك غض نظر مقصود ومتعمد من المجتمع الدولي إضافة إلى وجود دول عربية تتعامل مع هذا المنطق الذي يسعى لإعطاء إسرائيل مكافئات مسبقة والضغط على الفلسطينيين لتقديم تنازلات .

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »