Adbox
حذر وزير الصحة د جواد عواد ما تسمى باللجنة الادارية في قطاع غزة من الاستمرار بتدخلها في عمل دائرة العلاج في الخارج في إشارة إلى أن هذه الدائرة هي الوحيدة التي تشرف عليها وزارة الصحة.
وأوضح عواد في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم أن عشرات الحالات
لمرضى من قطاع غزة تحول بشكل يومي للعلاج خارج القطاع. من جهة ثانية، كشف وزير الصحة عن اجتماع يعقد هذا اليوم في الوزارة مع أكثر من 30 مؤسسة دولية لاطلاعها على سير العمل في القطاع الصحي سيما بعد الزيارات التي قاموا بها لعدد من المشافي في القدس المحتلة وكذلك مستشفى النجاح في نابلس.
.........................................................................
قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم ان محطة الجلمة لتحويل الطاقة سيتم تشغيلها يوم الاحد القادم لتوفير كميات أكبر من الطاقة وانهاء ازمة الكهرباء في محافظة جنين وما حولها بالكامل.
واضاف ملحم لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم ان سلطة الطاقة ستوقع مستقبلا اتفاقية شاملة لتشغيل باقي المحطات في رام الله والخليل وغيرها مع امكانية الربط مع الدول المجاورة وانشاء محطات اخرى.
..........................................................................
وصف قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش قرار رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو رفع الحظر المفروض على وزرائه وأعضاء الكنيست من اقتحام باحات المسجد الأقصى بمثابة اعلان حرب على الحرم القدسي .
وحذر الهباش  لاذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم من تداعيات هذا القرار وقال إنه إمعان في تحدي القرار الدولي واستفزاز واثارة لمشاعر العرب والمسلمين بانتهاك اقدس مقدسات المسلمين في كل انحاء العالم، مضيفا إنه سيدفع المنطقة الى فوهة بركان الحرب الدينية التي لا ترحم وستحرق الأخضر واليابس وسيكتوي الجميع بها.
وفيما يتعلق بردة الفعل العربي والاسلامي حول ما يجري في القدس والاقصى خاصة قال مستشار الرئيس للشؤون الدينية انه رد خجول غير مكافئ لحجم الهجمة التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك، إلا أنه لن يدوم طويلا.
.........................................................................
قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات محمد حمدان إن الوزارة تواصل عملها وجهودها في توعية المواطنين تفاديا لوقوع حوادث سير . وأضاف حمدان لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم  أن ثلاث عشرة دورية للسلامة على الطرق وبكفاءة عالية تنتشر في محافظات الضفة بهدف زيادة الجرعة التوعوية للمواطنين مشيرا إلى أن هذه الدوريات تصل إلى مناطق لا يمكن للشرطة الوصول إليها.
في سياق ذي صلة، قال رئيس نيابة الجرائم المرورية أشرف مشعل لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم  إن قرار النائب العام أحمد براك بتكليف أعضاء نيابة عامة مختصين لمتابعة جرائم المرور جاء بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تطبيق قانون المرور الفلسطيني رقم 5/2000 لتحقيق هذا الهدف.
............................................................................
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة أن المخططات  الاستيطانية الاسرائيلية زادت وارتفعت وتيرتها بعد زيارة الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب إلى إسرائيل وأن هذه المخططات تهدف إلى قطع التواصل الجغرافي داخل القدس. وأوضح عميرة لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم  أن رئيس حكومة الاحتلال  بنيامين نتانياهو استغل تأجيل نقل السفارة الأمريكية للقدس مقابل تسريع  وتيرة الاستيطان في إطار رسالة سياسية تظهر حقيقة الموقف الأمريكي تجاه القدس بأنها العاصمة لإسرائيل. وبشأن الجهود الأمريكية لاستئناف عملية السلام، قال عضو تنفيذية منظمة التحرير إن القيادة لا تزال بانتظار قبول إسرائيل بالتوجه لعقد صفقة

تاريخية للسلام وفق حل الدولتين. وأشار حنا عميرة إلى أن الإدارة الأمريكية ومن خلال المبعوثين الأمريكيين بدأت مفاوضاتها بوضع شروط على القيادة بوقف ما تسميه بالتحريض على الإرهاب  وكذلك قطع رواتب الأسرى وهو ما يرفضه الجانب الفلسطيني بالمطلق.
أحدث أقدم