المستجدات

الخميس، 27 يوليو 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

ضغط امريكي – اردني على عباس لتهدئة الاوضاع

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 27 تموز 2017وزارة الاعلام 

ضغط امريكي – اردني على عباس لتهدئة الاوضاع

تكتب صحيفة "هآرتس" انه في محاولة لمنع تجدد الاشتباكات في القدس والضفة الغربية بعد صلاة يوم غد الجمعة، تضغط الولايات المتحدة والأردن على الرئيس الفلسطيني محمود عباس للعمل على تهدئة الاوضاع. وقال مصدر مطلع على جهود التهدئة، ان مسؤولين في ادارة ترامب طلبوا من عباس صد التحريض في موضوع الحرم والتوقف عن الدعوة الى التظاهر. وقال ان الادارة اوضحت للقيادة الفلسطينية بأن اسرائيل اتخذت خطوات للتهدئة تمثلت في ازالة البوابات الالكترونية والكاميرات من على مداخل الحرم وعلى الفلسطينيين الان القيام بخطوات للتهدئة.
واكد مسؤول فلسطيني ان الولايات المتحدة بذلت خلال اليومين الماضيين جهود لتهدئة الاوضاع، لكنه اوضح بأن الجانب الفلسطيني قرر مواصلة الاحتجاج. وقال ان عباس رفض التقاء المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات، بادعاء ان لقاءات كهذه لا تقدم اية مساهمة.

في المقابل قال مصدر مطلع على جهود التهدئة ان غرينبلات لم يطلب لقاء عباس، وانما التقى، امس الاول، مع صائب عريقات، وعاد امس، والتقى به وبرئيس الاستخبارات الفلسطينية ماجد فرج وسمع منهما الموقف الفلسطيني الرافض لوقف الاحتجاج حتى ترجع الاوضاع في الاقصى الى سابق عهدها.

 المزيد حمل الملف ... 


للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »