المستجدات

الخميس، 10 أغسطس 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

السلطة الفلسطينية فقدت الثقة بالأمريكيين كوسطاء موضوعيين

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 10 آب 2017
وزارة الاعلام
السلطة الفلسطينية فقدت الثقة بالأمريكيين كوسطاء موضوعيين
تكتب "يسرائيل هيوم" نقلا عن جهات رفيعة في السلطة الفلسطينية قولها للصحيفة ان وفدا من المسؤولين الامريكيين، برئاسة جيسون غرينبلات، يفترض ان يصل الى اسرائيل والسلطة الفلسطينية لإجراء لقاءات مع الجانبين بهدف فحص امكانية استئناف المحادثات.
وحسب الصحيفة فقد نقلت وسائل اعلام عربية عن جهات فلسطينية رفيعة، من بينها صائب عريقات، المقرب من ابو مازن، ان المقصود جهود زائدة وان السلطة الفلسطينية فقدت الثقة بالأمريكيين كوسطاء موضوعيين. اضف الى ذلك، حسب ادعاء الفلسطينيين، فانه يسود الاجماع في  واشنطن واسرائيل على ان "العملية السلمية على اساس حل الدولتين لم تعد قائمة".
وقال مسؤول رفيع في ديوان ابو مازن لصحيفة "يسرائيل هيوم" ان رئيس السلطة والمقربين منه يشعرون بخيبة امل شديدة من سلوك الادارة الامريكية في كل ما يتعلق بالصراع الاسرائيلي الفلسطيني، وحسب رأيهم فان الرئيس ترامب ورجاله ينحازون نحو اسرائيل.

وقال مسؤول في القيادة الفلسطينية انه لا يمكن لواشنطن ان تكون وسيطا موضوعيا، فهي منحازة لإسرائيل. واضاف انه في اعقاب فقدان الفلسطينيين للثقة بإمكانية استئناف العملية السلمية، تنوي رام الله تجديد التوجه الى المحكمة الدولية في لاهاي بادعاء ان مسؤولين في القيادة والجيش الاسرائيلي ارتكبوا جرائم حرب، وكذلك سيواصلون خطوات الانضمام الى المؤسسات الدولية، وهي خطوة كان ابو مازن قد علقها بعد انتخاب ترامب.
للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »