المستجدات

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

نتنياهو يعلن رفضه إخلاء أي مستوطنة في الضفة الغربية

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 29 آب 2017
وزارة الاعلام

نتنياهو يعلن رفضه إخلاء أي مستوطنة في الضفة الغربية

تكتب صحيفة "هآرتس" ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اعلن مساء امس (الاثنين) انه لن يخلي مستوطنات في الضفة الغربية. وخلال احتفال اقيم في مستوطنة بركان، قال نتنياهو: "نحن هنا لكي نبقى الى الأبد. لن يتم اقتلاع مستوطنات في ارض اسرائيل. لقد ثبت بأن هذا لا يساعد على تحقيق السلام. اقتلعنا مستوطنات، فما الذي حصلنا عليه. صواريخ. هذا لن يحدث اكثر، ويوجد سبب ثاني يجعلنا نحافظ على هذا المكان. انه يحافظ علينا". واضاف نتنياهو: "نحن نحافظ على السامرة في مواجهة من يريدون اقتلاع الزرع. نحن سنعمق الجذور وسنبني وتعزز ونُوطن".
وكان نتنياهو يتحدث في الاحتفال الذي اقامه المجلس الاقليمي شومرون، بمشاركة الاف المستوطنين. وقال: "اذكر أننا جئنا الى بركان وشاهدنا النبيذ، شاهدنا العنب، دسنا على العنب، لكن اليوم يوجد عنب جديد. في "تفوح" يوجد عنب الهايتك، في هذه الصناعة توجد وفرة من كل الأنواع. نحن نعمل من اجل الصناعة والتشغيل والماء والسياحة والاعلام، وايضا نحارب تنظيمات المقاطعة على مختلف انواعها. نحن نفعل ذلك لسببين. الاول بسيط – هذا هو ميراث الآباء، هذه بلادنا".

وقال وزير التعليم نفتالي بينت لدى تطرقه الى البناء في المستوطنات: "نحن نريد من اليد التي توقع على تصاريح البناء أن تكون مؤيدة، أو أن لا نحتاج الى تصاريح، وان يكون البناء في يهودا والسامرة حرا. بناء حرا في بلادنا". ودعا بينت الى تشديد ظروف اعتقال المخربين المعتقلين في السجون الاسرائيلية من أجل ممارسة الضغط على حماس. وقال: "نحن نعمل ليس فقط على تحرير جنودنا فقط وانما على منع الاختطاف القادم ايضا. يجب علينا جباية الثمن من خلال المس بظروف اعتقال المخربين ومنع تسليم الجثث وتنفيذ عمليات مؤلمة".

للمزيد حمل الملف المرفق 🠳

للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »