المستجدات

الأربعاء، 16 أغسطس 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

غباي يتفق مع يعلون على التعاون وينفي ما نشر امس عن اتفاق مع براك

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 16 آب 2017
وزارة الاعلام
غباي يتفق مع يعلون على التعاون وينفي ما نشر امس عن اتفاق مع براك
تكتب صحيفة "هآرتس" ان رئيس حزب العمل آبي غباي، التقى مؤخرا، مع وزير الامن السابق موشيه يعلون، واتفقا على التعاون، فيما نفى غباي، في تصريح تنشره "يسرائيل هيوم"، ما كانت الصحيفة قد نشرته، امس، حول اتفاق بينه وبين ايهود براك على ضمه الى قائمة حزب العمل في مكان مضمون.
 وتكتب "هآرتس" انه تجمع بين غباي ويعلون صداقة منذ قرر غباي الاستقالة من حكومة نتنياهو في اعقاب استقالة يعلون واستبداله بافيغدور ليبرمان في وزارة الامن. لكن على الرغم من الاجواء الايجابية التي سادت اللقاء بينهما، الا ان غباي لم يعرض على يعلون خوض الانتخابات القادمة معا.
ويشار الى ان غباي التقى منذ انتخابه لرئاسة حزب العمل، قبل شهر، رئيس حزب يوجد مستقبل، يئير لبيد ورئيس الحكومة الاسبق ايهود براك، ويعلون. وهو يبحث في هذه المرحلة عن ارتباطات تتيح له المنافسة على رئاسة الحكومة. ولا يستبعد يعلون، ايضا، الارتباط مع رئيس حزب كلنا موشيه كحلون، والنائب اورلي ليفي اباكسيس، التي تركت حزب ليبرمان. لكنه سبق ورفض اقترحا عرضه عليه لبيد. ويمكن لمثل هذه المفاوضات ان تنضج عشية الانتخابات. واعلن يعلون في شهر آذار الماضي، نيته تشكيل حزب جديد، لكن الاستطلاعات التي نشرت حتى اليوم لم تتوقع له اجتياز نسبة الحسم.

بالإضافة الى ذلك، ينشغل غباي بمسائل داخلية في حزب العمل، تتعلق بأمين عام الحزب، عران حرموني، ومستخدمي الحزب وعدد من نوابه في الكنيست. واقترح غباي مؤخرا، اجراء بعض التغييرات في دستور الحزب، من بينها السماح له بضمان عشرة مقاعد لمرشحين من قبله. ومع ذلك، لم يفصل غباي ما هي التغييرات التي يقترحها. وفي اجتماع شارك فيه في اشدود، امس، قال انه سيضمن مكانا فقط "لشخص يمكنه احضار مقعدين او ثلاثة". وتطرق الى التحقيقات مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقال: "من يقول انه يجب ان يبقى بيبي حتى لو كان فاسدا، فقد تم اجراء غسيل دماغ له".
للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »