المستجدات

الخميس، 24 أغسطس 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

فدا - أمسية ثقافية بعنوان ( كسر الصمت )

غزة- نظمت منظمة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة غزة أمسية ثقافية بعنوان " كسر الصمت "، أُستمد من عنوان الاسكتش المسرحي، والذي تناول معالجة بعض المفاهيم والموروثات الخاطئة التي تسود مجتمعنا الفلسطيني، وذلك في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
أُفتتحت الأمسية بالسلام الوطني الفلسطيني بعد أن قدمت عريفة الأمسية الشاعرة سماهر عبد الله كلمة ترحيبية بمقتطفات قصائد شعرية من نظمها تخللت فقرات الأمسية.وخصت بالترحيب المهندس جمال نصر وهدى عليان أعضاء المكتب السياسي لـ(فدا)، سمير الزايغ أمين سر (فدا) في محافظة غزة وبالسيدة أم ضياء الأغا ممثلة عن لجنة أهالي الأسرى والمحررين ورامز باورد مسؤول اتحاد شباب الاستقلال.
بدورها ألقت هدى عليان عضو المكتب السياسي ومسؤولة اتحاد العمل النسوي الفلسطيني كلمة ركزت فيها على أهمية الثقافة في الحياة الحزبية، وكذلك في الحفاظ على الموروث الثقافي.
وألقى مجموعة من الشعراء قصائد حاكت القضية الفلسطينية وآمال وتطلعات شعبنا الفلسطيني، حيث اعتلى منبر الشعر الشعراء (رشاد أبو سخيلة، عبد القادر فرج الله، أسمهان عوض، رائد الرضيع، محسن شاهين،زهير جودة)، وبحضور الشعراء رحاب كنعان، سعيد الداعور،حمدي الكحلوت، محمود الكردي، علي الشرقاوي.
كما أضافت فقرة سين جيم جواً من التفاعل والتنافس للإجابة على مجموعة من الأسئلة، التي نشطت الجو الثقافي للأمسية، تخللها بعض الجوائز التقديرية لأصحاب الإجابات الصحيحة.

بدورها كرمت قيادة (فدا) الأسيرة المحررة نهلة البايض تقديراً وتكريماً لنضالها العريق، وتم تخريج الدورة التدريبية بقواعد اللغة الإنجليزية لمجموعة من شابات وشباب حزب (فدا) وتكريم الأستاذ فرج الفار مدرب الدورة، كما تم تكريم فريق الاسكتش المسرحي الممثل بكل من محمد الكردي، عبد الهادي فرحات، دينا صالح، أكرم أبو عواد وكاتبة النص كاميليا أبو عقلين، وعازف القانون الفنان المبدع الشاب محمود كحيل ومهندس الصوت قصي الوشاحي.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »