المستجدات

الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

خلال زيارة الملك عبدالله لرام الله: تشكيل طاقم فلسطيني – اردني مشترك للتعامل مع الازمات المستقبلية

وزارة الاعلام
خلال زيارة الملك عبدالله لرام الله: تشكيل طاقم فلسطيني – اردني مشترك للتعامل مع الازمات المستقبلية
تكتب صحيفة "هآرتس" ان ملك الأردن، عبدالله، التقى يوم امس الاثنين، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله. ووصل الملك الى المقاطعة في رام الله على متن مروحيته الخاصة. وجاء من مكتب ابو مازن ان الزعيمان عقدا اجتماعا ثنائيا في البداية، ومن ثم اشركا مسؤولين كبار من الجانبين في المحادثات. وقال المتحدث بلسان عباس، نبيل ابو ردينة، ان "الزيارة بالغة الاهمية وتأتي استمرار للتنسيق الوثيق بين الجانبين على كل المستويات". وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي انه تم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل طاقم فلسطيني – اردني مشترك للتعامل مع ازمات مستقبلية، في اعقاب الازمة التي وقعت مؤخرا في موضوع الحرم القدسي.
وقال الامين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، في ختام اللقاء ان عباس وعبدالله "اتفقا على ضرورة قيام الادارة الأمريكية بتحديد موقف واضح يعتبر ان الهدف النهائي للعملية السياسية هو اقامة دولة فلسطينية على حدود 67 على اساس حل الدولتين، وان استئناف المفاوضات السياسية يلزم تجميد البناء في المستوطنات، بما في ذلك في القدس الشرقية". وقال ان هناك تنسيق كامل بين مواقف الزعيمين.
وكان الملك عبدالله قد صرح خلال لقاء مع مسؤولين اردنيين، قبل وصوله الى رام الله، بأن المسألة الفلسطينية تقف على مفترق طرق وامكانية التوصل الى اتفاق باتت اصعب بكثير. واقتبست وكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا" عن الملك قوله انه لن يحدث اختراق في العملية السياسية الا اذا التزمت الادارة الامريكية بدعم اتفاق ينص على اقامة دولة فلسطينية.
للمزيد حمل الملف المرفق ..... 

للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »