المستجدات

الأربعاء، 9 أغسطس 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

اسرائيل اجرت محادثات سرية مع الولايات المتحدة وروسيا حول اتفاق وقف اطلاق النار في جنوب سورية

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 9 آب 2017
وزارة الاعلام
اسرائيل اجرت محادثات سرية مع الولايات المتحدة وروسيا حول اتفاق وقف اطلاق النار في جنوب سورية 
كتبت صحيفة "هآرتس" ان اسرائيل والولايات المتحدة وروسيا اجرت في بداية تموز الماضي، سلسلة من اللقاءات السرية في عمان واحدى العواصم الأوروبية في موضوع اتفاق وقف اطلاق النار في جنوب سورية وانشاء المناطق الأمنية العازلة على الحدود السورية – الاسرائيلية، والسورية – الأردنية.
وقالت مصادر اسرائيلية رفيعة وشخصيات دبلوماسية غربية لصحيفة "هآرتس" انه خلال اللقاءات التي سبقت اعلان روسيا والولايات المتحدة عن اتفاق وقف اطلاق النار، عرضت اسرائيل تحفظات كثيرة واوضحت بأن القوتين العظميين لا توليان الاهمية الكافية لإخراج القوات الايرانية من سورية. وقالت المصادر ان دبلوماسيين وجهات امنية من الدول الثلاث شاركت في تلك اللقاءات.
وضم الوفد الاسرائيلي مندوبين من وزارة الخارجية، ووزارة الامن والموساد والجيش. وقاد الطاقم الامريكي مبعوثي الرئيس الامريكي للشؤون السورية والتحالف ضد داعش، مايكل راتني وبراك ماكغورك، فيما قاد الطاقم الروسي مبعوث الرئيس الروسي للشؤون السورية الكسندر لافرنتييف.

وفي اليوم الذي عقد فيه اللقاء في عمان، بين ممثلي الدول الثلاث، عقد في العاصمة الأردنية، أيضا، لقاء ثلاثي اخر بمشاركة اسرائيل والولايات المتحدة والأردن، تناول، ايضا، اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سورية. وخلال هذا اللقاء عرضت اسرائيل والاردن مواقفهما التي كانت متشابهة جدا.
للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »