المستجدات

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

القوى الديمقراطية تبحث التطورات الأخيرة في ملف المصالحة


عقدت القوى الديمقراطية الخمس (المبادرة الوطنية، الجبهة الشعبية، حزب الشعب، الجبهة الديمقراطية، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا")، الخميس، اجتماعاً في المكتب المركزي لحزب (فدا) في مدينة غزة، حيث تم بحث التطورات الإيجابية الأخيرة الناتجة عن حوار القاهرة.

وأعربت القوى الخمس، في بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، عن تقديرها وتثمينها لمصر على مواقفها المبدئية تجاه قضيتنا الوطنية وخاصة الجهود الأخيرة التي بذلت في القاهرة لتذليل العقبات أمام المصالحة الفلسطينية واستعدادها لمواصلة دورها القومي.

وثمنت الموقف الإيجابي لحركة حماس، بإعلانها إلغاء اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة التوافق من استلام مهامها في القطاع، والموافقة على إجراء الانتخابات وتجاوب حركة فتح مع ذلك.

ودعت القوى الرئيس محمود عباس إلى إصدار تعليماته للتراجع عن كافة الإجراءات المتخذة تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة، رداً على تشكيل اللجنة الإدارية لحركة حماس، والإسراع في توجه حكومة التوافق الوطني لتسلم مهامها في قطاع غزة والقيام بواجباتها كما في الضفة الغربية.

كما طالبت القوى بضرورة الإسراع بإجراء الحوار الوطني الشامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية، تكون قادرة على معالجة آثار الانقسام والتحضير للانتخابات، واستكمال إعادة الإعمار ورفع الحصار عن غزة.

وشددت القوى الديمقراطية الخمس على ضرورة التسريع بإنهاء كل ذيول الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من أجل تفرغ شعبنا وقواه الحية لمواجهة المخططات الإسرائيلية المدعومة أمريكياً لطمس قضيتنا الوطنية، والعمل على تحقيق آمال وأهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »