المستجدات

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

اليمين في اسرائيل يطالب بتفعيل قانون المقاطعة ضد تنظيمات يسارية


أضواء على الصحافة الاسرائيلية 13 آب 2017

 وزارة الاعلام
تكتب "يسرائيل هيوم" انه في اعقاب النشر عن قرار وزير المالية، موشيه كحلون، تفعيل قانون المقاطعة ضد فرع منظمة العفو الدولية –امنستي، في اسرائيل، (بسبب دعوته لمقاطعة منتجات المستوطنات – المترجم)، طالب نواب من اليمين، وزير المالية بتفعيل القانون ضد تنظيمات يسارية اخرى.
وجاء قرار كحلون الدراماتيكي في اعقاب الحملة الدولية التي اطلقتها امنستي، قبل عدة اشهر، تحت عنوان "50 سنة احتلال" والتي ناشدت العالم من خلالها بمقاطعة منتجات يهودا والسامرة. ويعني هذا القرار ان من سيتبرعون للمنظمة في اسرائيل، لن يحظوا بخصم ضريبي كما هو متبع في مسألة التبرع لتنظيمات معترف فيها، ولذلك سيمس تفعيل القانون بالتبرعات التي تحصل عليها المنظمة.

ورحب رئيس حركة "ام ترتسو" (حركة يمينية متطرفة – المترجم) متان بيلج، بالقرار، وقال ان "هذه خطوة هامة في صراع اسرائيل ضد من يريدون المس بها من الداخل. للأسف الشديد، هذا طرف الجليد فقط، لأن المنظمة تواصل الحصول على متطوعين ضمن برنامج الخدمة القومية، رغم المصادقة على القانون". وقال رئيس كتلة "يسرائيل بيتينو" النائب روبرت اليطوف، احد المبادرين لقانون المقاطعة، ان "تطبيق القانون هو خطوة مباركة ومطلوبة". وقال عضو لجنة الخارجية والامن موطي يوغيف (البيت اليهودي) انه "من غير المعقول ان تمنح الدولة تخفيضات ضريبية او أي امتيازات اخرى للتنظيمات التي تمس بها. تطبيق القانون ضد امنستي التي تدعو لمقاطعة منتجات يهودا والسامرة هو الأمر الصحيح الذي كان يجب عمله منذ زمن".
للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »