المستجدات

الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

فدا- ينظم وقفة جماهيرية حاشدة شمال غزة

غزة - نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة شمال غزة وقفة جماهيرية حاشدة على دوار الشيخ زايد شمال غزة، ضمت أعداداً كبيرة من الأطفال والنساء والشباب رافعين الأعــــلام الفلسطينية واليافطات، وذلك أمام موكب الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ أنطونيو غوتيريس أثناء زيارته لقطاع غزة صباح يوم الاربعاء الماضي، وعبرت الشعارات واليافطات التي حملها الشباب والأطفال والنساء مطالب شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال وإنقاذ غزة من كارثة إنسانية.

وأكد جمال نصر عضو المكتب السياسي لـ(فدا) خلال مشاركته على ضرورة عمل الأمين العام للأمم المتحدة على ترجمة قرارات المنظمة الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية من أجل مصداقية الأمم المتحدة وتحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم.

بدوره طالب محمد أبو وطفة، أمين سر (فدا) في محافظة شمال غزة برفع الحصار والإغلاق الذي تفرضه دولة الاحتلال على قطاع غزة.

وأكدت رائدة صالحة، عضو قيادة الاتحاد النسوي الفلسطيني لـ(فدا) في محافظة شمال غزة على حماية نساء وأطفال فلسطين من الأمراض والفقر وتلوث المياه وأزمة الكهرباء الذي يتعرض له قطاع غزة نتيجة الحصار الجائر.

من جانبه طالب بسام حسونة، مسؤول ملف الأسرى بضرورة أن يولي الأمين العام للأمم المتحدة أهمية لقضية الأسرى الفلسطينيين في زنازين ومعتقلات دولة الاحتلال، مطالباً بحقهم في الحرية والعيش الكريم بين أطفالهم وأهاليهم.


هذا وقد توقف موكب الأمين العام أمام المشاركين في هذه الوقفة وحيا الأطفال الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعــــارات التي تطالب بحقهـــــم في العيش الكريـــم والأمــــن والســــلام والدولة المستقلــــة وعاصمتهــــا القدس الشرقية.


اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »