المستجدات

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

سعيا لتحقيق المصالحة: الحكومة الفلسطينية ستجتمع في غزة الأسبوع المقبل

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 26 أيلول 2017
وزارة الاعلام
سعيا لتحقيق المصالحة: الحكومة الفلسطينية ستجتمع في غزة الأسبوع المقبل
تكتب "هآرتس" انه لأول مرة منذ ثلاث سنوات، ستجتمع الحكومة الفلسطينية في غزة، في الاسبوع المقبل، في محاولة لدفع المصالحة بين فتح وحماس، واستعادة السيطرة على القطاع. وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، لصحيفة "هآرتس" ان الاجتماع سيناقش كل المسائل المتعلقة بإدارة القطاع.
وسيصل كل اعضاء الحكومة الى القطاع، يوم الاثنين، وفي اليوم التالي سينعقد الاجتماع الاسبوعي. وسيتناول النقاش موضوعين جوهريين هما السيطرة على المعابر، ودمج موظفي حماس في قطاع مستخدمي السلطة.
لكن السلطة الفلسطينية وحماس تتعاملان بحذر مع خطوات المصالحة. وتدعي حماس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لم يأمر حتى الان بإلغاء العقوبات التي فرضها على القطاع، رغم تصريحه بأنه سيفعل ذلك اذا قامت حماس بحل اللجنة الادارية التي شكلتها في القطاع، وهو امر نفذته حماس حسب ادعائها. واوضحوا في السلطة ان الحكومة تريد تقييم مدى استعداد حماس للسماح للسلطة بالحكم في القطاع.

الى ذلك، اعلن مبعوث الأمم المتحدة الى الشرق الاوسط، نيقولاي ملدانوف، امس، ان وفدا من الأمم المتحدة ومصر سيصل الى القطاع، في الاسبوع القادم، للإشراف على تطبيق تصريحات المصالحة. وحذر من "تفويت هذه الفرصة لإنهاء الانقسام، لأنه اذا تم تفويتها فإنها لن تتكرر". ويشار الى ان حماس منعت وزراء السلطة من الوصول الى مكاتبهم في القطاع بعد توقيع اتفاق المصالحة في 2014، وعقد الجلسة الاولى والاخيرة للحكومة الفلسطينية في القطاع، في ذلك الوقت.
للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »