المستجدات

الأحد، 22 أكتوبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

مواجهات واصابات في الخليل ومستوطنون يهاجمون منازل المواطنين

وفا- أصيب، عشرات المواطنين الليلة، بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقتي الحريقة وجبل جوهر بمدينة الخليل.

وأفاد مراسل "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الحريقة وجبل جوهر القريبة من مستوطنة "كريات اربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، واطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وهاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية جنود الاحتلال، الليلة، منازل المواطنين في أحياء تل الرميدة، والكرتينا، وجبل الرحمة في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وهاجم المئات من مستوطني البؤر الاستيطانية الجاثمة على أراضي الخليل، منازل المواطنين ورشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة، ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة لسكانها وهددوهم بمزيد من العنف والاعتداءات اليومية.

واقتحمت وحدات عسكرية من جيش الاحتلال، السبت، مركز شباب ضد الاستيطان ومنازل في تل الرميدة وواد الهريه وجبل الرحمة والكرنتينا، واعتقلت مواطنا، بزعم الاعتداء على مستوطن بمدينة الخليل.

وقال مراسل "وفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا لم تعرف هويته حتى إعداد الخبر، وقامت بتفتيش مركز شباب ضد الاستيطان الواقع في تل الرميدة قرب مستوطنة "رمات يشاي" وعدد من المنازل في الأحياء المذكورة، وعبث بمحتوياتها ونصبت حواجزها العسكرية ومنعت دخول المركبات الى المنطقة، وصادرت اجهزة تسجيل كاميرات خاصة بمنازل ومتاجر المواطنين، بزعم تعرض مستوطن للضرب من قبل مواطن في المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء يوم السبت، الشابين مصطفى أبو اسنينة، وعلاء نجيب من شارع الواد في القدس القديمة. وقال شهود عيان، ان جنود الاحتلال اعتدوا على الشابين بالضرب المبرح قبل اعتقالهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء يوم السبت، شابين من مدينة جنين خلال تواجدهما على الشارع الالتفافي شرق المدينة. وطارد جنود الاحتلال الشابين أدهم محمد القادي (18 عاما)، وهادي أحمد خمايسة (21 عاما)، واعتقلوهما بعد الاعتداء عليهما بالضرب، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

واعتقلت قوات الاحتلال ، السبت، شابا من قرية كفيرت جنوب جنين. وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنور عاطف فارس (21 عاما) بعد مداهمة منزل ذويه والعبث في محتوياته


كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء السبت، فتى خلال مواجهات مع الأهالي في بلدة جيوس شرق قلقيلية. والمعتقل هو مازن محمد خريشة (16 عاما)، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »