المستجدات

الأحد، 8 أكتوبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

الحكم على سلطة السجون الاسرائيلية بدفع تعويضات لأسير فلسطيني

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 8 تشرين اول 2017

وزارة الاعلام
تكتب "يديعوت احرونوت" ان محكمة الصلح في القدس فرضت على سلطة السجون دفع مبلغ 20 الف شيكل للأسير الفلسطيني نديم انجاص، بسبب قيام قائد القسم 12 في سجن ايشل في بئر السبع، بنطحه في وجهه. وقد التقطت كاميرات الحراسة الاعتداء على انجاص وهو مقيد الأيدي، بعد اخراجه من الغرفة التي سجن فيها، رغم معارضته، لنقله الى قسم آخر. ويظهر قائد القسم بوضوح وهو ينطح الأسير امام عشرة سجانين وقفوا من حوله، والذين كان يمكنهم بسهولة السيطرة عليه. وتم تقديم الشريط الذي يوثق الحادث كجزء من لائحة الاتهام.
وادعى الضابط في البداية ان الأسير بصق على وجهه وان نطحه جاء بفعل الغريزة. وفي اعقاب الحادث ادين الضابط في المحكمة التأديبية لسلطة السجون وتم توبيخه.
وكانت المحكمة قد حكمت على انجاص في تشرين اول 2010 بالسجن لمدة عامين، بعد اقتحامه للسفارة التركية في تل ابيب في ظروف خطيرة وتهديد المتواجدين فيها. كما ادين بالتواجد غير القانوني في اسرائيل.
وفي اطار الدعوى التي قدمها ضد سلطة السجون، ادعى انه تقرر نقله الى قسم السجناء الخاضعين للحماية بعد وصول معلومات استخبارية الى سلطة السجون حول نية الاعتداء عليه. وحسب محاميه فقد رفض انجاص الدخول الى قسم المحميين والجلوس مع السجناء المدانين بتهم الاعتداء الجنسي. وقال انه بدلا من تركه في قسم العزل جره السجانون بالقوة، وبعد معارضته لذلك نطحه احد السجانين في وجهه وهو مقيد الايدي.

وطالبت سلطة السجون بشطب الدعوى بادعاء ان الاسير استفز السجانين بشكل دائم، وبصق في وجه الضابط، فجاء رد الضابط بفعل الغريزة، ولم يتسبب ذلك بأي اذى للاسير. وكان انجاص قد طالب بتعويضه بمبلغ 100 الف شيكل بسبب المعاناة والألم، فتم الاتفاق بين الجانبين على 20 الف شيكل.
للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »