المستجدات

الخميس، 9 نوفمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

استمرار التحقيق مع محاميا نتنياهو في ملف الغواصات والكنيست تبدأ بتشريع الهجوم على الشرطة

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 9 تشرين الثاني 2017
وزارة الاعلام
استمرار التحقيق مع محاميا نتنياهو في ملف الغواصات والكنيست تبدأ بتشريع الهجوم على الشرطة
تناولت الصحف الاسرائيلية مسألة التحقيق المتواصل في الشرطة مع المحاميين المقربين من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، دان شمرون واسحاق مولخو، في اطار ملف الغواصات والسفن الحربية، وفي المقابل تصعيد الحملة من قبل حزب الليكود، نيابة عن نتنياهو، ضد الشرطة، والتي بدأت، امس، بتشريع جديد يستهدف اضعاف قوتها وتقويض مكانتها.
وتذكر "هآرتس" بان شمرون يشتبه بتلقي رشوة من ميكي غانور، وكيل الشركة الالمانية تيسنكروب، والذي تحول بعد اعتقاله الى شاهد ملكي. وقالت انه تم التحقيق مع شمرون ومولخو في مكاتب وحدة لاهف 433. وتبين، ان الشرطة تشبه بأن مولخو التقى مع غانور، وعمل بطلب منه على دفع صفقة الغواصات، في اطار عمله السياسي كمبعوث خاص لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
وكانت الشرطة قد اجرت، يوم الاثنين، مواجهة بين غانور وشمرون، ومن ثم بين غانور ومولخو. ولم ينف مولخو اجتماعه بغانور، لكنه ادعى انه لم يقم بأي عمل لصالحه.
ويطرح اللقاء بين مولخو وغانور علامة استفهام حول اقوال شمرون، شريك مولخو، الذي ادعى انه مثل غانور في قضاياه التجارية، لكن مولخو لم يكن ضالعا في الأمر ولم يعرف التفاصيل.

التحقيق مع نتنياهو
في هذا السياق، تنشر "يسرائيل هيوم" انه سيتم حتى نهاية الأسبوع، تحديد موعد جديد لاستكمال التحقيق مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، كما ذكرت القناة العاشرة، ليلة امس. وحسب التقرير، فان التحقيقات ستتمحور حول قضيتي 1000 – ملف الهدايا، و2000 – ملف التنسيق مع ممول "يديعوت احرونوت".
للمزيد حمل الملف المرفق 🠳
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »