المستجدات

الخميس، 21 ديسمبر 2017

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رأفت: قرار الجمعية العامة يؤكد دعم المجتمع الدولي لعدالة القضية الفلسطينية

حيا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الامينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت الاجماع الدولي الذي تمثل اليوم بالتصويت بأغلبية كبيرة على اعتماد قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة يرفض أي تغيير على الوضع القانوني للقدس، تحت بند "متحدون من أجل السلام.
وقال: " ان هذا القرار يعبر مجددا عن وقوف المجتمع الدولي مع عدالة القضية الفلسطينية ويؤكد رفضه للتهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي ومندوبته في الأمم المتحدة والتي عكست العنجهية الامريكية القائمة على الرشوة والابتزاز في مخالفة صارخة لميثاق الأمم المتحدة".
واعتبر رأفت ان ما حدث اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة ما هو الا هزيمة دبلوماسية مدوية للولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل اللتان تعملان خارج إطار الشرعية الدولية والقانون الدولي.
وأضاف:" ان هذا الانتصار يؤكد على أهمية وجود هيئة دولية جماعية على غرار 5+1 لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والخروج من إطار الهيمنة الامريكية المنحازة والداعمة لإسرائيل".

وشكر رأفت في نهاية بيانة الدول 128 التي صوتت لصالح القرار ورفضت أي تغير للمكانة القانونية لمدينة القدس وأكدت على ترسيخ الشرعية الدولية والقانون الدولي باعتبارهما المرجعية الاساسية في التعاطي مع القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »