المستجدات

الخميس، 18 يناير 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

تمديد اعتقال عهد التميمي ووالدتها ناريمان، حتى انتهاء الإجراءات ضدهما

أضواء على الصحافة الإسرائيلية 18 كانون الثاني 2018
وزارة الاعلام

تمديد اعتقال عهد التميمي ووالدتها ناريمان، حتى انتهاء الإجراءات ضدهما


تكتب صحيفة "هآرتس" ان المحكمة العسكرية في عوفر، قررت امس، تمديد اعتقال الفتاة عهد التميمي ووالدتها ناريمان، من قرية النبي صالح، حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهما. ورفض القاضي، الرائد حاييم باليلتي، الحجج الدفاعية ضد اعتقال عهد حتى نهاية الإجراءات، وكتب في قراره ان "المبادرة الى ما فعلته ونطاقه وشدة العنف المستخدم وتنفيذه ضد قوات الامن، خلال خرق النظام في القرية، يحدد وجود خطر واضح من المشكوك فيه انه يمكن ازالته من خلال الاعتقال البديل".
ووفقا لأقواله فإن جيل عهد التميمي هو "عامل كبير وهام في تقييم قوة الخطر وفحص ما إذا كان يمكن تحقيق الغرض من الاحتجاز بأي طريقة أخرى تضر بحريتها بشكل اقل. ولكن على الرغم من الاعتبارات الواضحة لمصلحة القاصر واعتبارات إعادة التأهيل الناجمة عن ذلك، فإن مسألة الجيل لا تعتبر كل شيء. لا يوجد في الجيل القاصر أي عامل يحسم الكفة لوحده. حتى بالنسبة للقاصرين يجب الإشارة الى بديل فاعل يحقق اهداف الاعتقال، لكن فحص مجمل ظروف الأحداث يشير إلى أنه لم يقدم أي بديل من هذا النوع".

وقالت محامية عهد وناريمان التميمي، غابي لاسكي، تعقيبا على قرار المحكمة: "خاب املنا من المحكمة بسبب موافقتها على المس البالغ بفتاة عمرها 16 سنة، تم اعتقالها في منتصف الليل، ويتواصل دوس حقوقها حتى خلال التحقيق معها. هذا القرار يثبت ان المحكمة تبرر وجود منظومتي قانون مختلفتين تطبقان على مخالفات تم تنفيذها في المكان نفسه".

للمزيد حمل المرفق 
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »