المستجدات

الثلاثاء، 2 يناير 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين والحريات الإعلامية خلال شهر كانون أول 2017

رصدت وزارة الاعلام في تقريرها الشهري انتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي للحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر ديسمبر 12/2017 (142) انتهاكا خلال شهر كانون أول (12) 2017 طالت (96) صحفيا  و (21) صحفية كما اشتملت هذه الانتهاكات على اقتحام لـ (3) مطابع وتخريبها ومصادرة معداتها..
في اعقاب الهبة الفلسطينية والعالمية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الفردي فيما يتعلق بالقدس، والذي دفع باتجاه احتجاجات ومظاهرات سلمية في الأرض الفلسطينية، والتي كانت المحور البارز للاحداث في هذا الشهر، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف ممنهج وقاس ومباشر للصحفيين لمنعهم من التغطية الإعلامية ونقل الرفض الشعب والحراك على الأرض للتصدي لقرار ترامب.
يتصدر هذا الشهر العدد الأكبر من حصيلة انتهاكات دولة الاحتلال ضد الصحفيين والمؤسسات الاعلامية خلال سنة  2017، ورغم تلك الانتهاكات ومحاولات فرض التعتيم الإعلامي، تصدر الرفض الفلسطيني كبريات الصحف العالمية ووسائل الاعلام الدولية وعادت قضية فلسطين الى الواجهة بقوة وبتأييد دولي غير مسبوق. 
*تنويه: يتباين عدد الصحفيين المعتدى عليهم مع نوع وتاريخ الانتهاك المسجل، وذلك بسبب تعرض نفس الصحفي إلى اكثر من انتهاك في هذه الفترة الزمنية او او انه تعرض الى نفس الانتهاك ولكن في أيام مختلفة في هذه الفترة الزمنية.
تمت مراجعة ومطابقة هذه النتائج مع ما رصدته نقابة الصحفيين الفلسطينيين




للمزيد حمل المرفق 
للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »