المستجدات

الثلاثاء، 6 فبراير 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رئيس الوزراء الهندي سيشارك في إحياء ذكرى عرفات في رام الله

أضواء على الصحافة الإسرائيلية 6 شباط 2018
وزارة الاعلام

رئيس الوزراء الهندي سيشارك في إحياء ذكرى عرفات في رام الله


تكتب "هآرتس" انه من المقرر أن يزور رئيس الوزراء الهندي نيراندرا مودي، متحف ياسر عرفات في نهاية الأسبوع القريب، خلال زيارته الرسمية لرام الله، حيث سيشارك في مراسم "لذكرى الزعيم"، حسب ما قاله مسئول كبير بوزارة الخارجية الهندية في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين. وأضاف المسؤول أن الهدف من "الزيارة التاريخية" هو التعبير عن التزام الهند "بتعميق العلاقات مع فلسطين". وقال إن الهند "قدمت إسهاما كبيرا للقضية الفلسطينية في السنوات الثلاث الماضية".
ومن المقرر أن يصل مودي إلى رام الله في العاشر من شباط الجاري. وباستثناء المراسم في المتحف، سيجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وسيكون هذا الاجتماع الرابع بينهما. وفي نهاية المحادثات الشخصية والموسعة بمشاركة الطواقم، سيدلي مودي وعباس ببيانين لوسائل الإعلام وسيشاركان في عشاء احتفالي. وبعد ذلك سيغادر مودي فورا إلى عمان والإمارات العربية المتحدة.
وشددت وزارة الخارجية الهندية على أن مودي سيعرب خلال الزيارة "عن التضامن المباشر مع الشعب الفلسطيني"، وفصلّت الدعم الهندي للفلسطينيين في المحافل الدولية، بما في ذلك في الأمم المتحدة، والمشروعات المشتركة في مجالات الأمن والصحة والتكنولوجيا والسياحة والزراعة والثقافة. وقالت الوزارة إن الهند بقيادة مودي تنظر إلى العلاقات مع إسرائيل بشكل منفصل عن علاقاتها مع الفلسطينيين.

للمزيد جمل المرفق


للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »