المستجدات

الأحد، 29 أبريل 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

جريمة كراهية أخرى قرب نابلس: قطع أشجار زيتون في كرم مجاور لقرية عوريف


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 29 نيسان 2018
وزارة الاعلام

جريمة كراهية أخرى قرب نابلس: قطع أشجار زيتون في كرم مجاور لقرية عوريف

تكتب صحيفة "هآرتس" أن عصابة بطاقة الثمن نفذت جريمة كراهية ثانية خلال يومين في قرية عوريف، في منطقة نابلس. فبعد ثقب إطارات سيارات في القرية، أمس الأول، تم ليلة أمس قطع 15 شجرة زيتون في منطقة قريبة من القرية، وفقا لما ذكرته مصادر فلسطينية مساء أمس السبت. وكان المعتدون قد قاموا، أمس الأول، بكتابة شعارات عنصرية وثقب إطارات شاحنة وسيارة في منطقة مفتوحة بين عوريف وعصيرة القبلية. وكتبوا في الشعارات العبرية "حاربوا العدو" و"بطاقة الثمن".
ويأتي هذا الاعتداء مكملا لسلسلة من الجرائم المماثلة التي وقعت في الأسبوعين الماضيين في الضفة الغربية. وفي الأسبوع الماضي، تم كتابة شعارات في بلدتي دير عمار وجالود في الضفة الغربية وإحراق مركبتين في قرية إكسال في الجليل. وكتب المعتدون إلى جانب السيارتين: "أيها اليهود، دعونا ننتصر". وفي دير عمار، تم كتابة شعارات على السيارات والجدران، جاء فيها "سوف نأخذ مصيرنا إلى أيادينا." وقد فتحت الشرطة تحقيقاً لكنها لم تعتقل بعد أي مشتبه بتنفيذ جرائم الكراهية.
ووفقا لمعطيات الشاباك فقد ازداد عدد حوادث العنف ضد الفلسطينيين منذ بداية العام بشكل يتجاوز عددها خلال العام الماضي كله. وفي أحد الاعتداءات تم وللمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، إحراق مسجد أيضا في قرية عقربا، جنوب شرق نابلس.

للمزيد حمل المرفق

للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »