المستجدات

الأحد، 8 أبريل 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

تصاعد في أعداد مقتحمي الأقصى


معا- اقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى خلال أسبوع عيد الفصح اليهودي، بدعوات من جماعات "الهيكل" وبحراسة ودعم من قوات الاحتلال.
وأوضحت "وكالة معا" أن 2409 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى خلال أيام عيد الفصح "من يوم الأحد حتى بعد ظهر يوم الخميس"، عبر باب المغاربة خلال فترة اقتحامات صباحية وبعد الظهر، عبر باب المغاربة.
وأضافت أن الاقتحامات اليوم للمسجد الأقصى كانت واسعة والأكبر منذ مطلع الأسبوع حيث اقتحمه " 678 مستوطنا".
وأضافت أن قوات الاحتلال تضيق على المسلمين الوافدين الى الأقصى من خلال احتجاز الهويات على الأبواب قبل الدخول الى المسجد، ومحاولة منع موظفي لجنة الاعمار من الدخول اليه، وملاحقة الحراس خلال عملهم، واليوم اعتقال موظف النظافة في المسجد الأقصى يزن عابدين.
وأوضحت وكالة معا أن المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى خلال العيد أدوا طقوسهم الدينية في ساحات المسجد ، إضافة الى صلوات ورقصات على أبوابه من الجهة الخارجية.
وأضافت معا أن اعداد المقتحمين للمسجد الأقصى خلال عيد الفصح ارتفعت عن العام الماضي، ووزعت جماعات الهيكل المزعوم قبل عيد الفصح دعوات عبر مواقعها الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي لتنفيذ اقتحامات واسعة في المسجد، كما دعت نهاية الشهر الماضي لافراغ الاقصى لتقديم "قرابين الفصح" في ساحاته.
وأقامت جماعات الهيكل "طقوس وتدريب ذبح قرابين الفصح" عند السور الجنوبي للمسجد الأقصى ، بتنفيذ ودعم من "معهد الهيكل التوارتي" داخل القدس القديمة.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »