المستجدات

الاثنين، 28 مايو 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

توثيق شرطين من حرس الحدود أثناء اعتدائهما على متظاهر فلسطيني في القدس


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 28 أيار 2018
وزارة الاعلام

توثيق شرطين من حرس الحدود أثناء اعتدائهما على متظاهر فلسطيني في القدس


كتبت صحيفة "هآرتس" أنه تم تصوير شرطيين من حرس الحدود أثناء اقتحامهما لتظاهرة نظمها الفلسطينيون قرب باب العمود في القدس، وقيامهما بالاعتداء على أحد المتظاهرين. ويظهر في الشريط عدد آخر من رجال الشرطة الذين يمسكون بالمتظاهر ويلقون به على الأرض ويقيدونه، فيما قام أحد الشرطيين الأولين بمهاجمته وضربه بالبندقية وهو ملقى على الأرض.
وقد حدث ذلك في يوم ما يسمى "يوم القدس"، حيث ساد، كما هو الحال في كل ذكرى كهذه، التوتر في الجزء الشرقي من المدينة، قبل مسيرة الأعلام التي تنظمها الصهيونية الدينية. وقبل ساعات من المسيرة، انتشرت قوات شرطة كبيرة في منطقة باب العمود، حيث مرت المسيرة.
وقد وقفت مجموعة من المتظاهرين الفلسطينيين في شارع السلطان سليمان ورددت هتافات ضد المسيرة. وحسب ما يظهر في الشريط، ووفقا لإفادات بعض المشاركين، فإن المتظاهرين لم يفعلوا شيئا باستثناء ترديد الهتافات. وقال جاك فيتوس، وهو شاب أمريكي تواجد في المكان، إنه "لم يقم أحد بالبصاق أو إلقاء أي شيء." وقال الناشط الفلسطيني محمد أبو حمص: "لقد دفعتنا الشرطة جميعا إلى الوراء من باب العمود وحتى محطة الباصات، وكانت تريد إبعادنا إلى ما وراء المحطة، ووقفنا هناك ورددنا شعارات".
وتدعي الشرطة أن "هتافات المتظاهرين كانت محرضة ولذلك دخلت الشرطة إلى منطقة التظاهرة من أجل وقف التحريض، وعندها بدأ أحد المتظاهرين بضرب الشرطيين ومحاولة منعهما من تطبيق القانون. وخلال ذلك تم اعتقال مشبوه بشبهة مهاجمة الشرطة. وكما يحدث في حالات استخدام القوة خلال تطبيق القانون، تم تحويل المواد للفحص من قبل وحدة التحقيق مع الشرطة".

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »