المستجدات

الخميس، 7 يونيو 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

الاسيرات الفلسطينيات ...معاناة تزداد في شهر رمضان


أفادت محاميتا هيئة الاسرى حنان الخطيب وهبة مصالحة أن 56 اسيرة فلسطينية يقبعن في سجني الدامون والشارون من بينهن 6 أسيرات قاصرات و 8 أسيرات جريحات يعانين الكثير من الاجراءات التعسفية والحرمان من حقوقهن المعيشية والانسانية على يد سلطات سجون الاحتلال.
وأوضحت المحاميتان بعد زيارات لعدد من الاسيرات في السجون ان معاناة الاسيرات تتمثل بالقضايا التالية:
1)   معاناة النقل في سيارة البوسطة الاسرائيلية الى محاكم الاحتلال وما يتعرضن له الاسيرات من معاملة قاسية وشاقة على يد قوات النحشون.
2)   نقل الاسيرات القاصرات في سيارة البوسطة مع أسرى وأسيرات بالغات وتعرضهن للمضايقات من قبل السجناء الجنائيين والتفتيش العاري المهين من قبل قوات النحشون المشرفة على نقل الاسيرات.
3)   معاناة الاسيرات اللواتي ينقلن الى محكمة سالم العسكرية، حيث ينقلن قبل يوم من محاكمتهن الى معتقل الجلمة لقضاء ليلة هناك في قسم السجناء الجنائيين وفي غرفة فيها كاميرات وحمام مكشوف.
4)   النقص الدائم في الكنتين ولأغراض ضرورية.
5)   عدم توفير أو السماح للأهل بإدخال مواد للاشغال اليدوية.
6)   الاهمال الطبي وعدم تقديم العلاج لعدد من الاسيرات المريضات والمصابات كحالة الاسيرة اسراء جعابيص وعبلة العدم ونورهان عواد وشروق دويات ولمى البكري ونسرين حسن وغيرهن.
7)   حرمان عدد من الاسيرات من زيارة ذويهن واطفالهن.
8)   معاناة الاسيرات من الحرارة الشديدة العالية في الغرف .
9)   توقف إدارة السجن عن إعطاء الحليب للاسيرات مما دفعهن لشرائه على حسابهن الخاص من الكنتين بعد ان أصدرت إدارة السجن قرارا بسحب الحليب من قائمة المشتريات.
10)  أوضاع مأساوية في غرفة الانتظار في محكمة عوفر التي لا يتوفر فيها المرحاض ورائحتها قذرة جدا.
وطالبت الاسيرات بتحريك هذه القضايا عبر المحامين والالتماس ورفع شكاوي على إدارة السجون وأثارتها على كل المستويات لرفع المعاناة والاجراءات التعسفية التي تمارس بحقهن.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »