Adbox
عقد في مدينة رام الله اليوم الجمعة 19 ايار 2017 اجتماع هام بين لجنة المتابعة العربية للجماهير الفلسطينية في الداخل وبين الهيئة الوطنية لمساندة اضراب الاسرى والقوى الوطنية والاسلامية وذلك بهدف تعزيز الفعاليات الكفاحية والسياسية المساندة للأسرى في اضرابهم البطولي عن الطعام والذي دخل يومه الثالث والثلاثون.
عبر الاجتماع عن اعتزاز شعبنا وقياداته الوطنية والاسلامية بالحركة الاسيرة وابنائها المضربين عن الطعام وبالإرادة الفولاذية العالية التي يتمتعون بها في مواجهة قمع وتنكيل ادارات السجون والحكومة الاسرائيلية وبإصرار اسرى شعبنا البطولي على تحقيق حقوقهم العادلة والمشروعة كما كفلتها لهم القوانين الدولية.
وحيا الاجتماع الوقفة الشعبية الباسلة لأبناء شعبنا في تضامنهم مع الاسرى ودعا الى زيادة وتوسيع الفعاليات التضامنية والى تشكيل اللجان الشعبية المساندة للإضراب وزيادة الانخراط في الفعاليات التي تدعو لها الهيئة الوطنية لمساندة الاسرى بما يوسع من دائرة الفعل الكفاحي التضامني مع هذه القضية الملحة للشعب الفلسطيني .
وقد قرر الاجتماع ما يلي:
1-دعوة ابناء شعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع وفي الداخل وفي كافة اماكن الشتات الى اعتبار يوم الاثنين القادم الموافق 22 ايار 2017 يوم اضراب شامل ويوم غضب شعبي تتخلله فعاليات التضامن مع الاسرى سواء في خيم الاعتصامات او السلاسل البشرية او المسيرات او أي من الاشكال الجماهيرية الملائمة والتأكيد من خلال ذلك على وحدة الشعب الفلسطيني والتفافه حول اسرى الحرية ومطالبهم العادلة والمشروعة والتي عبروا عنها من خلال اضرابهم الباسل.
2-دعوة ابناء شعبنا لاعتبار يوم الاثنين ذاته يوما للإضراب التضامني عن الطعام من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء وفي مقدمتهم قياداته السياسية واعضاء المجلسين الوطني والتشريعي وممثلي الهيئات السياسية والمجتمعية الفلسطينية .
3- مطالبة الرئيس الامريكي الذي يزور المنطقة ورؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن ومؤسسات الامم المتحدة والمؤسسات الدولية والحقوقية كافة للتدخل الفوري من اجل تلبية مطالب الحركة الاسيرة وادانة استمرار تعنت الحكومة الاسرائيلية وتنكيلها بالأسرى وما ترتكبه من جرائم حرب يومية بحق شعبنا.
4-استمرارالعمل المشترك والموحد وتشكيل لجنة تنسيق مشتركة من لجنة المتابعة للجماهير العربية والهيئة الوطنية لمساندة الاسرى والقوى الوطنية وابقاء اجتماعاتها مفتوحة حتى تحقيق النصر لأسرانا ولشعبنا في معركة الاسرى البطولية.
..
الحرية والكرامة لأسرى الحرية
عاشت وحدة الشعب الفلسطيني

رام الله في 19\5\2017
أحدث أقدم