Adbox

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت أن اللجنة ستجتمع خلال الأيام القادمة لبحث أخر مستجدات القضية الفلسطينية ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي.

وطالب رأفت خلال تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح الاحد، بالتوجه فورا الى محكمة الجنايات الدولية لطلب فتح تحقيق قضائي لمحاسبة اسرائيل على كل الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب والأرض الفلسطينية، وبالانضمام ل 22 منظمة دولية وذلك عقب اعلان الادارة الامريكية نقل سفارتها الى القدس في أيار المقبل.

ودعا رأفت كافة الدول العربية الى عدم التجاوب مع الخطة الأمريكية التي تنوي الولايات المتحدة عرضها على بعض الدول، وسحب استثماراتها في الولايات المتحدة ومقاطعة المنتجات الامريكية، كما دعا الى الالتزام بقرارات القمم العربية السابقة التي تقضي بقطع أشكال العلاقات مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها اليها.

 واكد رأفت على موقف القيادة الرافض للقرار الأمريكي وأي خطة تطرحها لتكريس الاحتلال الاسرائيلي وتهويد القدس وتدمير حل الدولتين، مشيرا الى مواصلة التحرك مع كافة دول العالم للتصدي للمخططات الأمريكية.

وعلى المستوى الشعبي دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الى مسيرات غضب جماهيرية في فلسطين والشتات لمواجهة القرار الأمريكي المنحاز لإسرائيل.

أحدث أقدم