المستجدات

الأربعاء، 25 يوليو 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

أبو مازن: «سنواصل الدفع لعائلات الشهداء»


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 25 تموز 2018
وزارة الاعلام

أبو مازن: «سنواصل الدفع لعائلات الشهداء»
تكتب "يديعوت احرونوت" أن أبو مازن صرح، أمس، بأن السلطة الفلسطينية ستواصل دفع رواتب لأسر "الإرهابيين" المسجونين في إسرائيل أو الذين قتلوا خلال الهجمات.
على الرغم من مصادقة الكنيست على قانون خصم الأموال التي تحولها السلطة الفلسطينية لعائلات "الإرهابيين"، من المستحقات المالية للسلطة (الضرائب)، فإن السلطة الفلسطينية لن تغير سياستها. وقال أبو مازن خلال استقبال قادة الحركة الأسيرة في رام الله: "لن نوافق على تقليص أو إلغاء رواتب الشهداء والأسرى، حتى لو بقي لدينا قرش واحد فسوف نمنحه لهم. لديهم الأولوية."

اردوغان عن قانون القومية: "روح هتلر انبعثت من جديد بين كبار المسؤولين الإسرائيليين"
تكتب "هآرتس" أن الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، صرح أمس الثلاثاء، أن "روح هتلر انبعثت من جديد بين كبار المسؤولين الإسرائيليين". وفي خطاب ألقاه أمام أعضاء حزبه، هاجم أردوغان قانون القومية الإسرائيلي، قائلاً إنه يحول إسرائيل إلى دولة فاشية وعنصرية ويمكن أن يبرر القمع. وأضاف رئيس تركيا أن "إسرائيل أثبتت أنها دولة إرهابية عندما هاجمت الفلسطينيين بالدبابات والمدفعية".
ورد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقول إن "أردوغان يذبح السوريين والأكراد ويسجن عشرات الآلاف من مواطنيه. حقيقة أن "الديمقراطي" العظيم أردوغان يهاجم قانون القومية، هي أعظم إطراء على هذا القانون." وأضاف نتنياهو أن "تركيا، تحت حكم أردوغان، أصبحت ديكتاتورية مظلمة، بينما تحرص إسرائيل على الحقوق المتساوية لكل مواطنيها". وقال وزير التعليم نفتالي بينت إن "إسرائيل لن تتقبل مواعظ أخلاقية من دكتاتور يلاحق ويقتل أبناء الأقلية الكردية في بلاده وخارجها".

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »