المستجدات

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

نتانياهو التقى بشكل خاص مع الرئيس المصري لمناقشة الوضع في قطاع غزة

أضواء على الصحافة الإسرائيلية 14 آب 2018

وزارة الاعلام

نتانياهو التقى بشكل خاص مع الرئيس المصري لمناقشة الوضع في قطاع غزة


تكتب صحيفة "هآرتس" أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، التقى سراً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل شهرين وناقش معه مستقبل قطاع غزة. ووفقا لتقرير نشرته القناة العاشرة، مساء أمس، فقد زار نتنياهو مصر لعدة ساعات في 22 أيار، دون تحديث معظم أعضاء المجلس الوزاري السياسي - الأمني. وقال مسؤولون أمريكيون للقناة إن الجانبين ناقشا الخطوط العريضة لوقف إطلاق النار وتخفيف الحصار الإسرائيلي والمصري وإعادة بناء البنية التحتية في غزة. ويجري تشجيع مبادرة مماثلة من قبل مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف.
ووفقاً للتقرير، فقد كان العنصر المركزي في خطة الترتيبات التي ناقشها الزعيمان هو عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة. وشدد السيسي أمام نتنياهو على أن هذا شرط ضروري لحل الأزمة في قطاع غزة، وأن على إسرائيل والدول العربية والمجتمع الدولي الضغط على عباس لقبول تحمل المسؤولية عن قطاع غزة رغم أنه لا يريده. كما أفيد بأن الجانبين ناقشا قضية المدنيين وجثتي الجنديين الذين تحتجزهم حماس، وخطة سلام دونالد ترامب.
في الموضوع نفسه، سيجري وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، نقاشا، اليوم، مع كبار أعضاء المؤسسة الأمنية حول ما إذا كان سيتم إزالة بعض القيود المفروضة على قطاع غزة. وقالت مصادر أمنية إنه سيتم النظر في مسألة إعادة فتح معبر كرم أبو سالم أمام حركة البضائع مع توسيع منطقة الصيد قبالة سواحل غزة.
منذ صباح أمس، ساد هدوء تام على حدود غزة، ولم يتم إطلاق طائرات ورقية وبالونات مشتعلة، ولم يتم تسجيل أي احتكاك على الحدود. وتقول المؤسسة الأمنية إنه إذا تواصل هذا الاتجاه، فسوف تنظر إسرائيل في تقديم تنازلات إضافية.

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »