المستجدات

الأحد، 26 أغسطس 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

هيئة الأسرى توثق اعتداء قوات الاحتلال على أربعة أسرى خلال عملية اعتقالهم

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر لها، الأحد، إفادات لأربعة أسرى يقبعون في عدة معتقلات إسرائيلة، تعرضوا لاعتدءات همجية وقاسية على يد جنود الاحتلال خلال عملية اعتقالهم.
وأوضحت الهيئة في تقريرها أن جنود الاحتلال اعتدوا على الطفل زياد أبو جعص (16 عاماً)، بعد مداهمة منزله ليلاً في مدينة جنين، حيث انهال عليه الجنود بالضرب الشديد على ظهره وخاصرته، ومن ثم جرى نقله إلى زنازين معتقل "الجلمة" ذات الظروف السيئة، وقد تم في البداية تفتيشه تفتيشاً عارياً ومن ثم نُقل للتحقيق معه، وخلال التحقيق لم يتوقف المحققون عن الصراخ في وجهه للاعتراف بالتهم الموجه ضده، مكث 13 يوماً في معتقل الجلمة ومن ثم نُقل إلى قسم الأسرى الأشبال في "مجيدو".
في حين تعرض الأسير القاصر وعد طناطرة (17 عاماً) من قرية أم صفا قضاء رام الله ، للضرب الشديد والركلات على مختلف أنحاء جسده وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين، وذلك خلال عملية اعتقاله أثناء تواجده بالطريق العام،  ولا يزال الأسير يشتكي من آلام نتيجة للضرب العنيف الذي تعرض له، ولغاية اللحظة لم تقدم إدارة معتقل "عوفر" أي علاج له.
كما ونكلت قوات الاحتلال بالفتى مراد عطا (19 عاماً) من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، والذي جرى اعتقاله بعد أن هاجمه 6 جنود وقاموا بضربه بأيديهم وأرجلهم وبأعقاب بنادقهم على مختلف أنحاء جسده، ولم يسلم الأسير من الضرب والاهانة والتهديد خلال التحقيق معه في مركز شرطة " بنيامين"، حيث استمر التحقيق معه ساعة وتم نقله فيما بعد إلى معتقل "عوفر".

وسجل تقرير الهيئة أيضاً، اعتداء جيش الاحتلال على الأسير الشاب نديم فقوسة (27 عاماً)، وذلك خلال عملية اعتقاله من منزله في بلدة دورا قضاء الخليل، علماً بأن الأسير يقبع في الوقت الحالي في مركز توقيف "عتصيون".

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »