المستجدات

الخميس، 9 أغسطس 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

مرشح لرئاسة بلدية «روش هعاين» أدين خلال خدمته العسكرية بالتسبب في وفاة فتى فلسطيني


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 9 آب 2018
وزارة الاعلام

مرشح لرئاسة بلدية "روش هعاين" أدين خلال خدمته العسكرية بالتسبب في وفاة فتى فلسطيني

تكتب صحيفة "هآرتس" أن راز ساغي، المرشح لمنصب رئيس بلدية روش هعاين، سبق وأدين، خلال خدمته العسكرية، بالتسبب في مقتل فتى فلسطيني، وذلك خلال الانتفاضة الأولى. وكان ساغي يشغل منصب قائد فرقة، وقام بإطلاق عيار بلاستيكي على ظهر الفتى على الرغم من أنه، وفقا لقرار الحكم، لم يكن هناك أي خطر على حياة الجنود.
وفي أعقاب ذلك الحادث، حُكم على ساغي بعقوبة بسيطة وهي العمل لمدة ثلاثة أشهر فقط في خدمة الجمهور، دون المس برتبته العسكرية. وبعد أسبوعين، فقط، حصل على عفو من رئيس هيئة الأركان آنذاك، دان شومرون، وحظي بترقية، حيث عين في عدة مناصب، من بينها، قائداً لكتيبة في لواء جفعاتي إلى أن تقاعد من الجيش برتبة عقيد. ومنذ تقاعده من الجيش، برز، ضمن أمور أخرى، في موقفه ضد اندماج النساء في المناصب العسكرية في الجيش. ويترأس جمعية "منتدى المناعة للجيش".
وبحسب ساغي، فإن حقيقة حصوله على شهادة شخصية من كبار ضباط الجيش أثناء محاكمته، وحصوله على العفو، يدلان على أن الجيش لم ير أي شيء خاطئ في أفعاله. وقال "لقد انتقدني قضاة لم يتواجدوا قط في غزة ولا في يهودا والسامرة." وأضاف: "أنا لست سعيدًا بإطلاق النار وأنا لا أفخر به، لكن هل يعتقد أحد بأنني سأتجول وأنا مسلح ببندقية إم 16 مع عيارات بلاستيكية في مكتب رئيس البلدية في روش هعاين؟"

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »