المستجدات

الاثنين، 3 سبتمبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

سلسلة اجتماعات فلسطينية وعربية ودولية في سبتمبر لبحث أزمة تمويل «أونروا»

وكالة الأناضول - قال مسؤول فلسطيني، الأحد، إن سلسة اجتماعات فلسطينية وعربية ودولية ستعقد، الشهر الجاري، لبحث أزمة تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وأعلنت الولايات المتحدة، مساء الجمعة، قطع كامل تمويلها لـ"أونروا"، بدعوى أن واشنطن طلبت معالجة مشاكل في طريقة عمل الوكالة، لكن لم يحدث أي تغيير.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت، في تصريح للأناضول، إن اللجنة ستجتمع في مدينة رام الله، الإثنين، لبحث أوضاع "أونروا".
وأضاف أن وزراء الخارجية العرب سيجتمعون في القاهرة، يوم 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، لبحث دعم الوكالة ماليا.
وتابع أنه سيتم عقد اجتماع للدول المانحة في نيويورك، نهاية الشهر الحالي، لزيادة مساهمتها في تمويل "أونروا".
وقال إن منظمة التحرير تسعى إلى إيجاد بدائل للتمويل الأمريكي لـ"أونروا".
وشدد على أن قطع هذا التمويل "لن يوقف عمل الوكالة، ولن يؤثر على قضية اللاجئين الفلسطينيين؛ لأنها قضية إنسانية عالمية مرتبطة بقوانين وقرارات دولية".
ويقول فلسطينيون إن واشنطن تستهدف "أونروا" في محاولة لتصفيه قضية اللاجئين، تمهيدا لإعلان خطة سلام أمريكية، تتضمن إجبار الفلسطينيين على تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل.
وتواجه "أونروا" أكبر أزمة في تاريخها، منذ قرار واشنطن، في يناير/كانون الثاني الماضي، تقليص مساهمتها للوكالة، خلال 2018، إلى 65 مليون دولار، مقارنة بـ365 مليونًا في 2017.
ودعا رأفت الدول العربية ودول العالم إلى زيادة دعمها المقدم إلى "أونروا" لتواصل تقديم خدماتها لملايين اللاجئين.

وتأسست الوكالة بقرار من الأمم المتحدة، عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »