المستجدات

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

وزارة الخارجية الأمريكية ترفض التدخل في قرار إسرائيل منع مواطنة أمريكية من أصل فلسطيني من دخول البلاد


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 10 تشرين أول 2018
وزارة الاعلام

وزارة الخارجية الأمريكية ترفض التدخل في قرار إسرائيل منع مواطنة أمريكية من أصل فلسطيني من دخول البلاد

تكتب صحيفة "هآرتس" أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أشارت أمس الثلاثاء، إلى اعتقال الطالبة الأمريكية، من أصل فلسطيني، لارا القاسم في مطار إسرائيل، منذ أسبوع، ومنعها من دخول البلاد بحجة أنها تؤيد المقاطعة، وقالت إن الولايات المتحدة تقدر حرية التعبير، لكن قرار إدخالها إلى البلاد هو في يد إسرائيل. وأعلنت السفارة الأمريكية يوم الأحد أنها تساعد الطالبة الأمريكية.
وقالت وزارة الخارجية "نحن على علم بقضيتها. وسفارتنا تقدم الخدمات القنصلية لها كما نقدمها لكل مواطن أمريكي، نحن نقدر حرية التعبير، حتى في الحالات التي يختلف فيها الناس مع السياسة المحلية أو حتى الأمريكية. ولكن في نهاية الأمر، يرجع للحكومة الإسرائيلية قرار السماح لأي شخص بدخول أراضيها".
وقال وزير الشؤون الاستراتيجية جلعاد إردان، أمس، إن الدولة ستعيد النظر في موقفها من الطالبة إذا أعلنت أنها لا تؤيد حركة المقاطعة ضد إسرائيل. ومع ذلك، فقد سبق للطالبة أن أعلنت، في الأسبوع الماضي، أنها لا تتماثل مع الحركة وأنها لم تكن نشطة في الترويج لمقاطعة إسرائيل.
وقرر المحكمة المركزية في تل أبيب، أمس الأول، بأن القاسم ستبقى رهن الاحتجاز في المطار إلى أن يتم التوصل إلى قرار نهائي في استئنافها، ولم يتم بعد تحديد موعد لجلسة الاستماع. وكتب القاضي كوبي فاردي في قراره: "لم أجد مكاناً للأمر بالإفراج عن صاحبة الالتماس من منشأة مرفوضي الدخول في مطار بن غوريون قبل أن تتضح الادعاءات المتعلقة بالمخاطرة والضرر المحتمل لدولة إسرائيل".

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »