المستجدات

الخميس، 4 أكتوبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

بولتون يهاجم المحكمة الدولية ويعلن: «فلسطين ليست دولة»


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 4 تشرين أول 2018
وزارة الاعلام

بولتون يهاجم المحكمة الدولية ويعلن: «فلسطين ليست دولة»

تكتب "يسرائيل هيوم" أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أعلن أمس، أن الولايات المتحدة سوف تنسحب من بعض بنود اتفاقية فيينا التي تنظم العلاقات الدبلوماسية بين الدول، والتي تم توقيعها في عام 1961، وتنص في أحد بنودها على أن محكمة العدل الدولية في لاهاي مخولة بالفصل في النزاعات بين الدول.
جاء ذلك، بعد قرار المحكمة، أمس، تغريم الولايات المتحدة بتعويض إيران عن الأضرار الاقتصادية التي عانت منها نتيجة العقوبات الأمريكية. وقال بولتون أمس: "نشعر بخيبة أمل لأن المحكمة لم تعترف بأنها لا تملك سلطة رفض القرارات الأمريكية المتعلقة بأمنها القومي. من المحزن أن المحكمة سمحت لإيران باستخدامها كأداة للدعاية. وردا على ذلك، انسحبت الولايات المتحدة من الشرط الوارد في الاتفاقية الذي ينص على أن المحكمة في لاهاي ستكون هي المحكّم في حالة نشوب نزاعات.
وأضاف بولتون أن الالتماس الذي قدمه الفلسطينيون أمام المحكمة نفسها ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس كان سبباً للانسحاب. وقال بولتون "هذا هو ردنا على محاولات تقويض نقل السفارة من قبل أولئك الذين يطلقون على أنفسهم دولة فلسطينية ... فلسطين ليست دولة ولا تملك سيطرة على حدودها وهناك أسباب أخرى كثيرة لعدم كونها دولة."
وفقا لبولتون، "في المستقبل، قد تصبح فلسطين دولة، ولكن لهذا الغرض سيتعين عليها التفاوض مع إسرائيل". في غضون ذلك، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن إلغاء "اتفاقية الصداقة" الموقعة بين طهران وواشنطن في عام 1955 والتي تنص على إقامة علاقات اقتصادية وقنصلية بين البلدين.

للمزيد حمل المرفق
للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »