المستجدات

الاثنين، 12 نوفمبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

الجيش الإسرائيلي احتجز نشطاء أمريكيين يساريين قاموا بترميم حديقة في المنطقة (C) وقام بتصوير جوازات سفرهم


أضواء على الصحافة الإسرائيلية 12 تشرين الثاني 2018
وزارة الاعلام

الجيش الإسرائيلي احتجز نشطاء أمريكيين يساريين قاموا بترميم حديقة في المنطقة (C) وقام بتصوير جوازات سفرهم

كتبت صحيفة "هآرتس" أن الجيش الإسرائيلي، اعترض يوم السبت، عشرات الناشطين اليساريين الأمريكيين في المنطقة C، وقام بتصوير جوازات سفرهم وصادر معدات تابعة لهم. وقام هؤلاء النشطاء، وهم أعضاء في جمعية أصدقاء المقاتلين من أجل السلام، بزيارة قرية جب الديب، جنوب بيت لحم، وترميم الحديقة المجاورة للمدرسة. ولدى مغادرتهم للقرية تم احتجازهم لمدة ساعة ونصف، دون سبب واضح. وزعمت مصادر في المؤسسة الأمنية أن النشطاء شاركوا في بناء غير قانوني في القرية، وبالتالي تم تصوير جوازات سفرهم.
وقالت رئيسة المنظمة، بات شومان، إن 45 ناشطا أجنبيا ونحو 20 ناشطا إسرائيليا وفلسطينيا شاركوا في هذا النشاط. "لقد شاهدنا الجيش عندما وصلنا، كنا مجموعتين من أصدقاء المقاتلين من أجل السلام في الولايات المتحدة ومجموعة أخرى من النشطاء الإسرائيليين والفلسطينيين، بدأنا بإعداد الحديقة للأولاد. فر شنا التراب والحجارة وزرعنا الزهور. نحن لم نبني هياكل. كان الجيش يراقبنا من التل المقابل طوال الوقت. لعبنا كرة القدم مع الأطفال حتى حوالي الساعة الواحدة، وقامت النساء بإعداد الطعام، أعددنا ساندويشات الحمص مع الأطفال وأكلنا معا. كان صباح رائع".
وأضافت: "عندما وصلنا إلى الحافلة بعد الوجبة، أوقفنا الجنود عند المفترق، وليس عند حاجز، وصعد الجنود إلى الحافلة بالسلاح وقالوا إنهم سيجرون " فحصًا روتينيًا ". وشمل الفحص تصوير كل جوازات سفرنا. اتصلت بالقنصلية الأمريكية وشعروا بقلق شديد. ببساطة رفض الضابط في الميدان التحدث معي. في كل مرة تحدثت فيها، أدار ظهره، ولم يعطني اسمه وغادر المكان". وتضيف أنه "بعد حوالي ساعة أو ساعة ونصف، وصلت الشرطة الإسرائيلية. لقد تصرفوا بشكل غير محترم تماما، جدا ولم يسمحوا لنا بالمرور. تم تأخيرنا لمدة ساعة أو ساعة ونصف، شعرنا وكأنهم ينكلون بنا عمدًا". وقالت إن الجنود صادروا كاميرا تابعة لأحد المشاركين.

للمزيد حمل المرفق

للتحميل
minfo.ps
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »