المستجدات

الخميس، 13 ديسمبر 2018

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

خلال الـ12 ساعة الماضية: الاحتلال يعدم ثلاثة مواطنين ويعتقل 54 آخرين


وفا- صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية، واغتالت ثلاثة مواطنين في القدس ونابلس ورام الله، واعتقلت أكثر من 54 مواطنا.
استشهاد الشاب صالح عمر البرغوثي من قرية كوبر في رام الله
استشهد الشاب صالح عمر البرغوثي (29 عاما) من قرية كوبر، الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا" بأن قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون"، كانت قد اختطفت البرغوثي، الليلة الماضية، بعد إطلاق النار صوب مركبته العمومية عند مروره من شارع سردا باتجاه كوبر، فيما أبلغت سلطات الاحتلال رسميا عن استشهاده لاحقا.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي عين مصباح برام الله في الوقت ذاته، وحاصرت بناية سكنية، واستولوا على مركبة من البناية، قبل أن تنسحب.
وفي السياق ذاته، أصيب شابان برصاص الاحتلال، الليلة، خلال مواجهات في قرية كوبر شمال غرب رام الله.
وأفاد شهود عيان لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت كوبر بأعداد كبيرة، وتوجهت نحو منزل الشهيد صالح عمر البرغوثي، لاقتحامه.
وأضافوا ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد، وأخرجت والده واثنين من اخوته وكافة الشبان من المنزل، وأبقت داخله النساء وعددا آخر ممن كانوا قد حضروا مسبقا، وبدأت بتفتيش محتوياته بشكل دقيق.
ودارت مواجهات عنيفة في محيط المنزل ووسط القرية، ما أدى لإصابة اثنين برصاص الاحتلال الحي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

الاحتلال يغتال الشاب أشرف نعالوة في نابلس
اغتالت وحدة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الشاب أشرف وليد سليمان نعالوة، من ضاحية شويكة شمال طولكرم، في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس.
وقالت مصادر أمنية لـ"وفا"، إن قوة خاصة اقتحمت مخيم عسكر الجديد وحاصرت منزلا وسط إطلاق كثيف للنار، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الشاب أشرف نعالوة، وجرى احتجاز الجثمان.
وأكدت المصادر انه جرى اعتقال أربعة مواطنين هم: الشقيقان رائد وأمجد بشكار، وفوزي بشكار، وعنان بشكار.
وانطلقت مسيرة عفوية في طولكرم فور سماع النبأ، طالب المشاركون فيها بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ونددوا بالجريمة البشعة.
يذكر أن الاحتلال يتهم الشهيد نعالوة بتنفيذ عملية إطلاق نار في مستوطنة "بركان" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
استشهاد شاب برصاص الاحتلال في القدس
واستشهد، الشاب مجد جمال مطير من مخيم قلنديا شمال القدس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت بين 10-12 رصاصة على الشاب مطير، وتركته ينزف لنحو 40 دقيقة قبل أن يرتقي شهيدا، بزعم طعنه عنصرين من جنود الاحتلال.
ومنع الاحتلال الصحفيين من الاقتراب من المنطقة التي تم فرض حصار عسكري في محيطها.
وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى المبارك ومنعت المواطنين من دخوله لأداء صلاة الفجر، ما اضطرهم للصلاة في الشوارع القريبة من الأقصى في أجواء عاصفة وباردة وماطرة.
اعتقال 38 مواطنا على الأقل من الضفة
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، طالت 54 مواطنا على الأقل، من الضفة.
ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، خمسة مواطنين بينهم أسير محرر.
وذكر شهود عيان من مخيم طولكرم لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر بكر محمد سليم خريوش (27 عاما)، بعد أن داهمت منزله وحطمت بوابته الرئيسية.
وقال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد ومنهل مكاوي توفيق شديد، وجعفر سليمان عثمان من بلدة علار شمال طولكرم، وأسامة سمير ابراهيم ساعد (30 عاما) من بلدة باقة الشرقية شمال المحافظة.
وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 23 مواطناً، وهم: نافذ الجعبة، ماجد الجعبة، فادي الجعبة، مراد الزغاري، عمر محسن، أحمد جابر، محمد الدباغ، خضر العجلوني، أحمد البزلميط، محمود عبد اللطيف، عمر أبو عرفة، محمد الهشلمون، جهاد قوس، يونس عاشور، محمد عاشور، لؤي ناصر الدين، حمزه ملحس، خالد ملحس، أبو وائل الفاخوري، عماد أبو سنينة، محمد غنيم، مراد مسك ومنير الباسطي.
وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنا، بينهم والد وشقيق الشهيد صالح البرغوثي، وهم: الأسير المحرر عمر البرغوثي (والده)، هادي البرغوثي (شقيقه)، محمد حبش حماد، أحمد تيسير حامد، بلال حامد، عاصف البرغوثي، خلدون البرغوثي، خالد العبد، خالد منعم زيبار، معتز شاهر البرغوثي، زهران موسى الفحل، أمير العبد، برهان عزيز عبد الله عوفي، عبد الله عزيز عبد الله عوفي ووعد سمير راجح البرغوثي.
وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين، من مدينة طوباس، بينهم أسرى محررون.
وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: فازع صوافطة، وعمر حمزة دراغمة، ومحمد عماد صوافطة، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة، وفادي بشار عبد الرازق، على مدخل مدينة أريحا الجنوبي.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بلدة دورا ومدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأكدت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء ابريوش من بلدة دورا جنوب الخليل، ومراد يوسف السلايمة (27 عاما) من مدينة الخليل، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما.
كما سلمت قوات الاحتلال المواطن صهيب أبو جاروش، من مدينة الخليل، بلاغا لمراجعة مخابراتها.
إضراب تجاري ومسيرات غاضبة  في طولكرم تنديدا باغتيال الاحتلال لأشرف نعالوة
عم الإضراب التجاري، اليوم الخميس، مدينة طولكرم وضاحية شويكة شمالها، حدادا على أرواح الشهداء الثلاثة، الذين سقطوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس ونابلس ورام الله.
وجابت مسيرة جماهرية غاضبة شوارع مدينة طولكرم، في الوقت الذي أشعل فيه الشبان إطارات المركبات وسط ضاحية شويكة شمال المدينة مسقط رأس الشهيد أشرف نعالوه، الذي اغتالته قوات الاحتلال فجر اليوم في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.
وردد المشاركون الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية في المسيرة الهتافات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا.
ونعت فصائل العمل الوطني في طولكرم الشهيد نعالوة ونددت بالجريمة التي تضاف إلى مسلسل الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية بحق شعبنا الأعزل.

وكانت وحدة خاصة من جيش الاحتلال، اغتالت فجر اليوم، الشاب نعالوة، الذي تتهمه بتنفيذ عملية إطلاق نار في مستوطنة "بركان" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »