المستجدات

الثلاثاء، 5 فبراير 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

40 انتهاكا إسرائيليا خلال كانون ثاني 2019


انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي للحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر كانون ثاني 2019

رصدت وزارة الإعلام (40) انتهاكاً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال شهر كانون ثاني "يناير".
قام جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف (31) صحفياً ومجموعتين صحفيتين (2)، كما قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتشويش على تردد إذاعة واحدة (1) أثناء بثها برنامجاً وطنياً حول الأسرى، وأوعزت بحذف صفحة إخبارية (1) على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).
وكانت أبرز الانتهاكات التي وثقتها الوزارة في تقريرها الشهري من حيث طبيعة الانتهاكات تعمد قوات الاحتلال اعتقال الصحفيين وتمديد اعتقالهم واحتجازهم واستدعائهم للتحقيق، كما رصدت الوزارة استخدام قوات الاحتلال المكثف لقنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاط ضد الصحفيين خلال تغطيتهم للأحداث والاحتجاجات، وحيث كان هذا الشهر الوحيد بين الأشهر الذي لم تتعرض فيه اية صحفية لاعتداء جنود الاحتلال رغم تصاعد الاحداث في فلسطين.
وتراوحت الانتهاكات من حيث طبيعتها ما بين اعتقال وتمديد اعتقال واستدعاء وحكم فعلي بالسجن (8)، إصابة بقنبلة غاز (7)، احتجاز ومنع من التغطية (7)، اقتحام (2)، إصابة بالرصاص المطاط (3)، غرامات مالية وعقوبات تعسفية (5)، اختناق (5)، حذف واختراق (2) وإصابة باليد (1).
وتفاوت التوزيع الجغرافي لهذه الانتهاكات ما بين (11) في قطاع غزة و(4) إصابات في رام الله، (5) إصابات في القدس المحتلة و(4) إصابات في نابلس و بيت لحم لكل منهما، و إصابة واحدة (1) في قلقيلية وجنين لكل منهما، كما تعرض (6) صحفيين للاعتداء في محاكم وسجون الاحتلال.


لتحمل التقرير اضغط هنا

للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »