المستجدات

الأحد، 12 مايو 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

رأفت يدين اعتداء جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين على المصلين في المسجد الأقصى

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، للمسجد الأقصى المبارك، وطرد المعتكفين منه بالقوة ما أدى إلى إصابة 12 منهم، واستئناف المستوطنين، اليوم اقتحام المسجد من جهة باب المغاربة بحراسة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
ووصف رأفت في تصريح له، اليوم الأحد، الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى اثناء تأدية عبادة الاعتكاف بالعمل الاجرامي، مشددا على ان اسرائيل تواصل سياستها القائمة على المساس بحرية العبادة وانتهاك حرمة المقدسات الدينية ضاربة بعرض الحائط قوانين وقرارات الشرعية الدولية التي كفلت ذلك بهدف احكام سيطرتها على القدس الشرقية المحتلة. وقال: " منذ اعتراف الرئيس الأمريكي ترامب بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال في أيار 2018 تشهد عاصمتنا المحتلة تصعيدا غير مسبوق على المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى شعبنا الصامد فيها ".
وأضاف:" ان هذه السياسة التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل تقوم على تحويل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من صراع سياسي الى صراع ديني، وهذا دليل على الإفلاس السياسي وانهاء متعمد لجميع الحلول القائمة على أساس قرارات الشرعية الدولية ولجر المنطقة نحو مزيد من العنف والدمار".
ودعا المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية للضغط على إسرائيل لرفع يدها عن المقدسات الدينية وعدم التعرض للمصلين وإلزامها بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي كفل حرية العبادة للجميع.

وفي نهاية بيانه جدد رأفت دعوته لجميع الدول العربية لرفض التعاطي مع ما يسمى بـ «صفقة القرن» التي ستطرحها الإدارة الامريكية الشهر القادم لأنها تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »