المستجدات

السبت، 31 أغسطس 2019

موقع الدائرة العسرية والامنية بــ م.ت.ف

جمهورية ناورو تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

أضواء على الصحافة الإسرائيلية 30-31 آب 2019
وزارة الاعلام:

جمهورية ناورو تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

"يسرائيل هيوم" أعلنت جمهورية ناورو، يوم الخميس، أنها تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتنوي فتح سفارة لها في المدينة. وتقع ناورو جنوب المحيط الهادئ، وتُعتبر أصغر دولة في العالم. وتبلغ مساحتها 21 كيلومتراً مربعاً ويقدر عدد سكانها بـ13.000 نسمة. وتُعتبر واحدة من أقوى الأصدقاء التقليديين لإسرائيل في العالم وتدعمها دائماً خلال التصويت في الأمم المتحدة.
وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن هذا الاعتراف تمّ بفضل جهود بذلها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية يسرائيل كاتس مع سفيرة ناورو في الأمم المتحدة.

استطلاع "يسرائيل هيوم" وقناة "i24NEWS": 66 مقعداً لمعسكر أحزاب اليمين والحريديم و"إسرائيل بيتنا"
"يسرائيل هيوم"
أظهر استطلاع للرأي العام أجرته صحيفة "يسرائيل هيوم" وقناة التلفزة الإسرائيلية "i24NEWS" بواسطة "معهد مأغار موحوت" لشؤون الاستطلاعات، أنه لو جرت الانتخابات العامة للكنيست الآن لحصل معسكر أحزاب اليمين على 40 مقعداً، ومعسكر أحزاب الوسط – اليسار على 43 مقعداً.
ووفقاً للاستطلاع تتقدم قائمة "أزرق أبيض" بقيادة بيني غانتس، على قائمة الليكود وتحصل على 32 مقعداً، مقابل 30 لحزب الليكود برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ويحصل "إسرائيل بيتنا"، بقيادة ليبرمان، على 11 مقعداً، والقائمة المشتركة، بقيادة ايمن عودة على 11 مقعداً، وقائمة تحالف "يامينا"، بقيادة اييلت شكيد، على 10 مقاعد. ويحصل حزب شاس الحريدي على 8 مقاعد، ويهدوت هتوراه الحريدي على 7 مقاعد، وقائمة تحالف "المعسكر الديمقراطي" على 6 مقاعد، وقائمة العمل و"غيشر" على 5 مقاعد.

وقال 40% من المشتركين في الاستطلاع إن بنيامين نتنياهو هو الشخص الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، في حين قال 24% منهم إن بني غانتس هو الأنسب. وشمل الاستطلاع عينة مؤلفة من 507 أشخاص يمثلون جميع فئات السكان البالغين في إسرائيل مع نسبة خطأ حدّها الأقصى 4.3%.
للمزيد حمل المرفق 
للتحميل
mediafire
اضغط هنا

اشترك في القائمة البريدية للموقع ليصلك كل ماهو جديد :
التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »