رأفت: نأمل ان توافق حماس على اجراء الانتخابات حتى يتم اصدار المرسوم الرئاسي بتحديد موعدها

 


أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت عن امله بأن توافق حركة حماس على اجراء الانتخابات حتى يصدر المرسوم الرئاسي بتحديد موعد لإجرائها في قطاع غزة والضفة والقدس الشرقية.

واضاف رأفت في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الاثنين، ان حركة حماس لديها مطالب جديدة بشأن موضوع المصالحة والانتخابات وموضوع الموظفين الذي تعمل عليه الحكومة بشكل متساو ما بين الضفة وغزة.

وتابع رأفت "من الواضح وجود مشكلة داخل حركة حماس نفسها حول موضوع المصالحة والانتخابات"، مجددا تأكيد موقف فصائل منظمة التحرير حول اهمية اجراء الانتخابات.

من جهة اخرى، بين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت أنه يتم الآن العمل على تشكيل لجان للقيادة الوطنية الموحدة في جميع انحاء الوطن بما يشمل القوى السياسية والمجالس البلدية والمخيمات والمؤسسات الأهلية والشخصيات الوطنية المستقلة حتى نستطيع تعبئة شعبنا في مواجهة كل المشاريع الاستعمارية الاستيطانية.

واكد رأفت في ذات الإطار أنه جار العمل الان لتنفيذ ذلك على الارض، حيث تتابع مجمل الفصائل اجتماعاتها من اجل استكمال عملية التشكيل واستنهاض شعبنا ليقاوم كل المخططات الاحتلالية عبر اشكال المقاومة الشعبية.