Adbox

 

"الأيام": شنّت قوات الاحتلال، حملة ترهيب ومصادرة واسعة في خربة الرأس الأحمر، في الأغوار الشمالية، احتجزت خلالها 35 عائلة تمهيداً لتهجيرها واستولت على مركباتها وجراراتها وصهاريجها، في الوقت الذي هدمت فيه منزلاً وغرفة زراعية في بلدة نحالين ومنشأة تجارية في بلدة أبو ديس، وجرفت أرضاً في بلدة جبل المكبر.

ففي الأغوار الشمالية، اقتحمت قوات الاحتلال خربة الرأس الأحمر، واستولت على مركبات ومعدات زراعية واحتجزت عائلاتها.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال تضم 30 جيباً عسكرياً و150 جندياً وترافقها 12 سيارة تابعة لما تسمى الإدارة المدنية و4 رافعات وجرارات اقتحمت الخربة فجراً واحتجزت 35 عائلة داخل خيامها بعد أن وضعت جندياً أمام كل خيمة تمهيداً لتهجيرها.

وأضاف: إن جنود الاحتلال اقتحموا مساكن المواطنين وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال استولت على 6 جرارات زراعية، و5 مركبات خاصة، و5 صهاريج مياه، و3 عربات مجرورة "ترلة"، تعود ملكيتها للمواطنين صقر عزات بني عودة، وزيد سعيد زايد مصلح، وجميل سليمان مفضي بني عودة، ومؤيد فخري دراغمة، وحسن عبد الله بني عودة، ويوسف أيمن عزات بني عودة، وعدي سعيد يوسف بشارات، وقصي سعيد يوسف بشارات، وجهاد سعيد يوسف بشارات، وعبد الله حسين بشارات، وثائر عبد الله حسين بشارات، وعلي عزات بني عودة.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن قوات الاحتلال احتجزت 35 عائلة، ومنعت المؤسسات الحقوقية من الوصول إليها، محذرة من أنها تستعد لتهجيرها.

وفي بلدة نحالين، غرب بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال منزلاً قيد الإنشاء وغرفة زراعية.

وقالت مصادر متعددة إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت منطقة النصبة الواقعة شمال البلدة وهدمت منزلاً قيد الإنشاء وغرفة زراعية تعودان للمواطنين مجدي جميل شكارنة وعلاء محمد فنون، وذلك بحجة عدم الترخيص.

وقال نائب رئيس بلدية نحالين هاني فنون: إن قوات الاحتلال أخطرت سابقاً أكثر من عشرين غرفة زراعية بالهدم في مناطق النصابة، وبانياس، ورعونتة، وواد سالم، وقرنة الدعمس في البلدة.

يشار إلى أن منطقة النصبة تتعرض لهجمة استيطانية واسعة تتمثل بهدم منازل المواطنين وإخطار أخرى بوقف البناء، وتجريف أراضٍ، وذلك بهدف منع المواطنين من التوسع.

وفي بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال منشأة تجارية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة "واد الجهير" في البلدة وأغلقت الشارع الرئيس.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال هدمت المنشأة بحجة البناء "غير القانوني" لافتة إلى أن المنزل يعود لعائلة الباشا.

وفي بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة، جرفت شرطة الاحتلال قطعة أرض في حي الصلعة وعاثت فيها خراباً.

وقالت مصادر محلية إن جرافات الاحتلال اقتحمت الأراضي التي تستخدم كموقف للمركبات وشرعت في تجريفها وحطمت شاحنة كانت متوقفة في الأرض، وذلك بزعم استخدام الأرض دون ترخيص.

أحدث أقدم