Adbox

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت قرار سلطات الاحتلال إعطاء تعليمات لجيشها بإطلاق النار على ما سماهم "ملقي الحجارة".

وقال في تصريح له، اليوم الثلاثاء: "إن هذا القرار ليس بالجديد على دولة الاحتلال الإسرائيلي فهي تتبني سياسات اجرامية تجاه شعبنا بما فيها الاعدامات الميدانية سواء لملقي الحجارة أثناء تصديهم لاقتحام المدن والبلدات والقرى الفلسطينية أو أثناء مرور المواطن الفلسطيني من على الحواجز التي تقطع أواصر الضفة الغربية من أجل إرهاب أبناء شعبنا وثنيهم عن مواصلة نضالهم لنيل الحرية وانهاء الاحتلال عن كل الأراضي الفلسطينية وتجسيد دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967".

وطالب رأفت أبناء شعبنا بالمزيد من الصمود والتصدي لإجراءات وممارسات دولة الاحتلال الاجرامية ولجميع القرارات المجحفة والمخالفة للقانون الدولي والقرارات الاممية.

 وشدد على أهمية تشكيل لجان الحراسة الشعبية الليلية للتصدي لاقتحامات جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين والمشاركة في جميع أشكال المقاومة الشعبية سواء في القدس الشرقية أو في عموم انحاء الضفة الغربية أو على حدود قطاع غزة.

وفي سياق آخر أشار رأفت إلى أن اللجنة التحضرية لعقد المجلس المركزي ستعقد اجتماعا لها خلال الأيام المقبلة من اجل استكمال التحضيرات لانعقاده، لافتاً إلى انه قد يتأجل عقدة عدة أيام، ومؤكداً على أنه يتم التواصل مع كل فصائل منظمة التحرير من أجل المشاركة في التحضيرات واعمال المجلس المركزي الذي سيعقد الشهر المقبل.

أحدث أقدم