Adbox

 

شارك المئات من أبناء الحالية الفلسطينية في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية في تظاهرة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك.

وندد المشاركون بارتكاب قوات الاحتلال الجرائم والانتهاكات على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا تجاه هذه الممارسات العدوانية على الشعائر الدينية الأمر الذي يشجع في استمرار جرائم الحرب الإسرائيلية بحق المدنيين العزّل.

وأكد غسان بلوط مدير مركز النهضة في شيكاغو وعضو التحالف من أجل العدالة في فلسطين على الصمود الأسطوري لشعبنا ودفاعه عن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة في وجه الغطرسة الإسرائيلية، مشددا على أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده وفي الشتات موحّد حول المقاومة لنيل الحقوق والتحرير الكامل للتراب الفلسطيني.

وطالب بلوط المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمؤسسات الحقوقية بالتحرك الفوري للضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاعتداءات الممنهجة على الشعب الفلسطيني والمقدسات ودور العبادة بما في ذلك الضغط الجاد لمواجهة مخططات التصفية للقضية الفلسطينية.

والجدير بالذكر أن التحالف من أجل العدالة في فلسطين هو إطار عريض لمؤسسات فلسطينية أمريكية متضامنة مع الحق الفلسطيني تأسس عام 2000 إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانية ويضم في عضويته 6 مؤسسات هي: شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، ومسلمون أمريكيون من أجل فلسطين، وطلاب شيكاغو من أجل العدالة فلسطين، والمجلس الفلسطيني الأمريكي، ومركز الجالية الفلسطينية ومركز النهضة.

أحدث أقدم