Adbox

وزارةالاعلام -  ترجمات صحافة الاحتلال الاسرائيلي، الأحد، 23 تشرين أول / أكتوبر 2022 - 23/10/2022

"هآرتس" - تعرض يهودي في العشرينات من عمره للطعن في ظهره وأصيب بجروح خطيرة، بعد ظهر أمس (السبت)، في هجوم وقع في حديقة عامة في القدس الشرقية، بالقرب من التلة الفرنسية. وبعد ساعة من وقوع الحادث، أطلق شرطي النار على المشتبه به في ملعب لكرة القدم على بعد كيلومتر من مكان الحادث. وكان هناك أطفال في الملعب وقت وقوع الحادث، وأصيب المشتبه به - 16 عاما من القدس الشرقية ويحمل بطاقة هوية زرقاء - بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى. وقال اليهودي الذي تعرض للطعن، وهو من سكان بني براك، للفريق الطبي الذي نقله إلى المستشفى، أن الطاعن كان ذا مظهر عربي.

وقالت الشرطة إن المشتبه به ليس لديه سجل جنائي.

طبقا للشرطة، فإن ضابط شرطة تسلم صورة وتفاصيل المشتبه به في الهجوم، تعرف عليه في ملعب كرة قدم بالقرب من مقر القيادة القطرية للشرطة. وشرع الشرطي في مطاردة المشتبه به الذي بدأ بالفرار، وطلب منه التوقف. بعد ذلك، على حد قول الشرطة، استدار المشتبه به نحو الشرطي وبيده جسم مشبوه - فأطلق الشرطي رصاصة واحدة عليه.

وقال جابر طلال، مدرب كرة القدم الذي كان في الملعب أثناء إطلاق النار، إن المشتبه به دخل الملعب في منتصف التمرين. وقال: "جمعت الأطفال من حولي على الفور، لقد خافوا ويكوا. تواجد عشرات الأطفال هنا، من سن الخامسة إلى الرابعة عشرة". وقال أنس تفاحة، وهو مدرب آخر كان في الملعب، إن الشرطي أمر المشتبه به بالاستلقاء على الأرض، لكن المشتبه به لم يستجب فأطلق عليه الشرطي النار.

وحسب مصادر فلسطينية فإن المشتبه به في تنفيذ الهجوم هو محمد أبو قطيش من سكان ضاحية السلام في عناتا، شمال شرق القدس، وقد داهمت قوة من الشرطة منزل عائلته واعتقلت والده وإخوته. وأفادت الشرطة بأن رجال الشرطة الذين مروا في مخيم شعفاط، خلال توجههم إلى عناتا، "واجهوا اضطرابات عنيفة وتعرضوا للرشق بالحجارة ومفرقعات نارية. واستخدمت قوات الشرطة وسائل لتفريق الاضطرابات لتفريق المتظاهرين". وأصيب طفيفة في الاشتباكات ولحقت أضرار بعدد من سيارات ثلاثة من رجال الشرطة بجروح الشرطة.

----------------------

وفي التقرير

* مصادر فلسطينية: مقتل ناشط في منظمة "عرين الأسود" بانفجار في نابلس

* إصابة يهودي بجروح خطيرة في عملية طعن في القدس الشرقية، وإصابة المشتبه به بجراح بالغة بعد إطلاق النار عليه من قبل شرطي

* استشهاد شاب بنيران الجيش قرب قلقيلية

* فلسطيني يصطدم بسيارته بحاجز في شمال الضفة الغربية

* لائحة اتهام ضد ناشط في الجهاد الإسلامي: تهريب الصواريخ والسمسرة فيها

* غلؤون: "استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين سيكون ضمن مطالب التحالف"

للمزيد حمل الملف المرفق  ⇓
mediafire
أحدث أقدم