Adbox

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت أن على الرئيس الأمريكي الايفاء بوعوده التي أطلقها بانتخابات الرئاسة الامريكية وعند زيارته لبيت لحم بما فيها فتح القنصلية الأمريكية بالقدس ومكتب منظمة التحرير في واشنطن كما طالبه بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب والأرض الفلسطينية.

وقال في تصريح له، اليوم السبت،"إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تتخذ أي موقف جاد وفعلي على الأرض ولم تضغط على الحكومة الإسرائيلية السابقة ولا حتى على حكومة نتنياهو الحالية لوقف جرائمها بحق شعبنا والزامها بتنفيذ القرارات الأممية".

ولفت إلى أن الخطوات التصعيدية التي تقودها حكومة اليمين واليمين المتطرف الإسرائيلية تتطلب تحركا دولياً عاجلاً وأن القيادة الفلسطينية تتابع مع دول العالم بما فيها دول أوروبا للضغط على دولة الاحتلال ولجمها والزامها بالقرارات والقوانين الدولية.

وأشار إلى أن السكرتير العام للأمم المتحدة وجه رسالة بناء على الطلب الفلسطيني إلى محكمة العدل الدولية يطالب فيها برسالة رسمية تبدي فيها المحكمة الرأي الاستشاري بطبيعة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بناء على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي جاء بأغلبية كبيرة. كما أن دولة فلسطين تنتظر البت بالقضايا التي رفعت أمام محكمة الجنايات الدولية.

وشدد رأفت في نهاية تصريحه على أن شعبنا في جميع أماكن تواجده سيواصل نضاله وسيتصدى للجرائم الإسرائيلية المتصاعدة بجميع أشكال المقاومة الشعبية.

أحدث أقدم