Adbox

 

كرمت منظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، مجموعة من الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية، والذين اجتازوا دورة تدريبية داخل سجون الاحتلال شارك فيها 140 اسيرا، ونفذتها امانة السر في منظمة التحرير الفلسطينية بالتعاون مع مدربين من الاسرى أنفسهم، وذلك بتوجيهات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني معالي الوزير حسين الشيخ.

جاء ذلك خلال حفل نظم بمقر المنظمة في رام الله، بحضور أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح"، ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وامين سر حركة فتح اقليم محافظة رام الله والبيرة وفعاليات وطنية، وعدد من الأسرى المحررين، وذوي الأسرى في سجون الاحتلال.

وعبّر عضو اللجنة التنفيذية، رئيس الدائرة العسكرية صالح رأفت، عن تقديره للأسرى وذويهم، ممن شاركوا بالدورة، مشيراً إلى ان 140 أسيراً داخل سجون الاحتلال تلقوا دورة تدريبية مؤخراً حول منظمة التحرير وتاريخها ومؤسساتها وهيئاتها وآليات عملها.

وأضاف رأفت، أن عددا كبيرا من الأسرى والأسيرات يقومون بالتعلم في الجامعات، وأنهم حصلوا على الشهادات الجامعية، وهم في الأسر.

 وأكد باسم منظمة التحرير أنه "لا أمن ولا سلام بالمنطقة دون الإفراج عن الأسرى والأسيرات داخل المعتقلات، وفي مقدمتهم الأطفال، وأن شعبنا سيواصل نضاله ضد الاحتلال العسكري الذي يستهدف تهويد مدينة القدس واستيطان كل الأرض الفلسطينية من شمالها إلى جنوبها".

بدوره، قال أبو بكر إن الحفل جاء لتخريج كوكبة من الأسرى والأسرى المحررين الذين تلقوا دورات تدريبية داخل سجون الاحتلال، مهنئاً الأسرى على اجتيازهم لتلك الدورة حول منظمة التحرير وتاريخها وآليات عملها.

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن المشكلة الأساسية للشعب الفلسطيني هي الاحتلال، وأن وجود الأسرى مرتبط بوجود الاحتلال، وأنه لا يمكن حل مشكلة الأسرى إلا بزوال الاحتلال، مشيراً إلى أن الاحتلال أراد أن تكون السجون مقبرة للأحياء، ولكن الأسرى حولوها إلى معاهد ومدارس وجامعات.

ويذكر ان دائرة التوثيق والمعلومات  في امانة السر  وباشراف مستشار امين السر السيد منير سلامه، قامت  باعداد  المادة التدريبية وتضمنت  نبذه عن  تاريخ منظمة التحرير ونشأتها  وهيئاتها ومؤسسات المنظمة ومنها المجلس الوطني والمجلس المركزي  والصندوق القومي والاتحادات العامة والدوائر ومهامها ، كذلك ابرزت الدورة دور المستقلين وفصائل منظمة التحرير ، ورؤساء المنظمة والمجلس الوطني المتعاقبين ، واعضاء اللجان التنفيذية من الدورة الاولى  للمجلس الوطني التاسيسي في العام 1964 ولغاية الدورة 23 الاخيرة التي عقدت في رام الله.









أحدث أقدم