Adbox

نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في محافظة غزة ندوة سياسية تحت عنوان واقع المرأة والشباب في الأحزاب السياسية وذلك على شرف الذكرى الـ 33 للانطلاقة في مقر محافظة غزة.

حيث أكد محمد أبو وطفة نائب أمين سر محافظة غزة مدير الندوة الحوارية على العلاقة الوطيدة بين تعزيز دور القوى الفلسطينية وتولي الشباب والنساء المواقع القيادية في الأحزاب السياسية.

فيما رحب المهندس نصر أحمد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ بالمشاركين و قدم التهاني بإنطلاقة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا و دعا إلى توسيع دائرة الإهتمام بالقيادات الشابة من كلا الجنسين و كذلك إلى تسليط الأضواء أكثر حول قضية اللاجئين و حقهم في التعويض و العودة وأيضا في الحياة الكريمة حتى تنفيذ القرار الأممي ١٩٤.

و أكدت الباحثة والناشطة المجتمعية الدكتورة روز المصري ، على دور المرأة والكوادر الشبابية في تنمية المجتمع وتطويره

داعية إلى ضرورة إبراز دور المرأة في المجتمع مع التأكيد على تكامل الأدوار بين الكل الفلسطيني لما فيه مصلحة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه  أكد المهندس جمال نصر عضو المجلس المركزي الفلسطيني و عضو المكتب السياسي لفدا ، على دور المرأة و الشباب في القيادة و أن الحزب يعمل دوماً على توسيع القاعدة الشعبية و خاصة من المرأة و الشباب في العملية الانتخابية و أكد المهندس جمال نصر على الدور المركزي للمرأة و للشباب الفلسطيني في النضال الوطني و على كافة الصعد.

ودعا عضو المجلس المركزي إلى ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية ،والتشريعية، والمحلية، والطلابية،وعلى إلتزام الأحزاب في عقد الانتخابات الدورية لإنقاذ الشعب الفلسطيني من الحالة المأساوية التي يمر بها و تعزيز الوحدة الوطنية وتغليب الصراع مع الاحتلال على أي خلافات داخلية وأكد على أن قضية الشباب و تعزيز دورهم يجب أن تكون على سلم أولويات الفصائل الفلسطينية.

بدورها شددت عضو اللجنة المركزية لفدا و أمين سر فدا في محافظة غزة الرفيقة أمال الشاعر على تعزيز و دعم صمود المرأة و نضالها للحصول على حقوقها وحمايتها من كافة أشكال العنف ضدها وكذلك تعزيز دور الشباب الفلسطيني في كافة مواقع صنع القرار . 

أحدث أقدم