Adbox

 

أحيت مؤسسة ياسر عرفات، اليوم الأحد، ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، وذكرى الراحل أحمد الشقيري، ضمن برنامج "في الذاكرة الوطنية- رفاق الدرب"، في قاعة المنتدى بمتحف ياسر عرفات.

وعرضت المؤسسة فيلماً من إنتاجها بعنوان: "منظمة التحرير الفلسطينية (أحمد الشقيري) يستعرض سيرة الراحل الشقيري ومسيرته، وإسهاماته في بناء منظمة التحرير، وإسهاماته في العمل الوطني الفلسطيني والعربي، ومعرض صور يعرض أهم المحطات التاريخية في حياة الراحل أحمد أسعد الشقيري.

وشارك في إحياء الذكرى عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح، والمجلس الثوري وقادة فصائل العمل الوطني وحشد كبير من الجمهور.

وقال مدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح، إن هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج "في الذاكرة الوطنية"، الذي تُنفذه المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وتُسلط الضوء فيه على رموز وقادة من المؤسسين ورفاق درب الرئيس الراحل ياسر عرفات.ويأتي اعلان الشبكة الوطنية للمحميات الطبيعية الفلسطينية كتأكيد على اهمية مفهوم حماية الطبيعة وحفظ التنوع الحيوي كجزء من ارثنا الطبيعي والاجتماعي وأحد أهم مواردنا الطبيعية واستجابة للاتفاقيات والقوانين الدولية وخصوصا اتفاقية حفظ التنوع الحيوي CBD حيث تشارك فلسطين كطرف من اطراف الاتفاقية الدولية.

أحدث أقدم