Adbox

 


سيادة الاخ الرئيس محمود عباس (ابو مازن) المحترم

رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

رئيس دولة فلسطين

 

حضرة الاخ روحي فتوح المحترم

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

 

حضرة ا لاخوات والاخوة المحترمات والمحترمين

اعضاء المجلس المركزي الفلسطيني

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ احتلالها لقطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس في عدوانها عام 1967 كل اشكال الاعتداءات والجرائم على ابناء وبنات شعبنا الفلسطيني والارض والممتلكات الفلسطينية. ومنذ السابع من شهر تشرين أول الحالي كثفت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها الاجرامي على شعبنا في قطاع غزة, وبالتوازي معه تواصل قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين الاستعمارين تصعيد عدوانها على شعبنا في القدس المحتلة وسائر المحافظات الشمالية في الضفة الغربية, وكذلك امتدت الاجراءات والاعتداءات لتشمل شعبنا الفلسطيني في اراضي عام 1948.

ان شعبنا الفلسطيني في الوطن وفي عموم مناطق اللجوء والشتات في الخارج يقف صفا واحدا ضد هذا العدوان الاسرائيلي ويدعو الحكومات والشعوب العربية لممارسة كل اشكال الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل وقف كل اشكال العدوان على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية, وفك الحصار الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة, وفك الحصار الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة, وفتح كل المعابر لادخال كل اشكال المساعدات الطبية والغذائية والمياه والوقود الى قطاع غزة, والعمل من اجل اعادة اعمار قطاع غزة, وتأمين الاسكان لجميع أهالي غزة الذين دمرت منازلهم.

ويدعو الاتحاد الديمقراطي "فدا" الى التنفيذ الفوري لكل قرارات المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني بوقف كل اشكال العلاقات مع دولة الاحتلال الاسرائيلي, ويدعو الدول العربية الشقيقة التي لها علاقات مع اسرائيل الى انهاء هذه العلاقات وطرد سفراء اسرائيل, واعادة سفراء هذه الدول من اسرائيل.

  وندعو كذلك للعمل مع الدول العربية لمواصلة العمل من اجل توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقيه, وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وتمكين شعبنا الفلسطيني من تجسيد اقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وتامين حق اللاجئين الفلسطينين في العودة تنفيذا للقرار الدولي رقم 1948.

ان شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك بالقدس الشرقيه لن يهاجر الى خارج فلسطين, وسيواصل صموده على ارض الوطن, وتصديه لحرب الابادة والتطهير العرقي التي تشنها اسرائيل على شعبنا باستخدام كل وسائل النضال التي يراها مناسبة والتي اقرتها الامم المتحدة الخاصة بالشعوب الخاضعة للاحتلال الاجنبي. وستواصل القيادة الفلسطينية العمل مع المحكمة الجنائية الدولية من اجل محاكمة كل قادة اسرائيل المسؤولين عن كل الجرائم التي ارتكبت وما زالت ترتكب يوميا ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما ذلك بالقدس المحتلة.

ويدعو الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى عقد اجتماع عاجل للامناء العامين تشارك فيه فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركتا حماس والجهاد الاسلامي, للتاكيد من قبل الجميع ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وصاحبة الولاية, ومن اجل التوافق على استراتيجية سياسية وكفاحية لمواجهة العدوان والاحتلال الاسرائيلي, والتوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية مسؤولة عن قطاع غزة والضفة الغربية. وندعو القيادة الفلسطينية لمواصلة العمل على الصعيد الدولي بما في ذلك في كل المؤسسات الدولية ومع الدول الصديقة في العالم من أجل وقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية وفي مقدمتها القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية.

  ونتوجه بالتحية والتقدير لروسيا الاتحادية والصين الشعبية ولكل الدول والشعوب العالمية التي ادانت العدوان على شعبنا في قطاع غزة والتي ما زالت تعمل من أجل وقفه ومحاسبة اسرائيل على كل الجرائم التي ارتكبتها ضد شعبنا الفلسطيني.

ونحي المائة والعشرين دولة التي صوتت واقرت مشروع القرار الذي تقدمت به الدول العربية للجمعية العامة للامم المتحدة لوقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة والالتزام بالقوانين الدولية.

 وندين ونشجب موقف الادارة الامريكية المنحاز بشكل كامل لاسرائيل والذين يقدم الدعم العسكري والمالي والسياسي لدولة الاحتلال الاسرائيلي لمواصلة عدوانها على شعبنا في قطاع غزة, وندين كذلك مواقف بعض دول اوروبا الغربية بدعم موقف اسرائيل وعدوانها على شعبنا في قطاع غزة.

وندعو الولايات المتحدة الامريكية والدول الاوروبية لادانة العدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية, والعمل مع السكرتير العام للامم المتحدة وروسيا الاتحادية والصين الشعبية لتنفيذ القرار الاخير الجمعية العامة للامم المتحدة الذي دعا الى وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. وكذلك العمل مع روسيا الاتحادية والصين الشعبية والبرازيل وجنوب افريقيا من اجل عقد مؤتمر دولي لوضع اليات ملزمة لاسرائيل بتنفيذ قرارات الامم المتحدة الخاصة بالصراع الفلسطيني – الاسرائيلي بانهاء الاحتلال الاسرائيلي عن كل الاراضي الفلسطينية التي احتلت في عام 1967 وتمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس وتمكين اللاجئين الفلسطينين من العودة الى ديارهم وممتلكاتهم عملا بالقرار الدولي رقم 194.

 

المجد والخلود للشهيدات والشهداء الابطال

والحرية للاسيرات والاسرى الاحرار

أحدث أقدم