Adbox

وزارة الاعلام/ "يسرائيل هيوم" - بمناسبة مرور 100 يوم على اختطاف الإسرائيليين، والذين لا يزال 136 منهم في الأسر لدى حماس في غزة، تناول الرئيس الأمريكي جو بايدن القضية في بيان خاص يوم أمس (الأحد) وقال: "اليوم نشير إلى حدث مدمر ومأساوي – مرور 100 يوم من الأسر لأكثر من 100 بريء، بينهم ستة أميركيين".

"طوال 100 يوم، يعيشون في خوف على حياتهم، ولا يعرفون ما سيأتي به الغد. طوال 100 يوم، تعيش عائلاتهم في عذاب، تصلي من أجل عودة أحبائهم بسلام. وفي كل يوم من هذه المائة يوم، كان المختطفون وعائلاتهم في مقدمة اهتماماتي وعملت مع فريق الأمن القومي دون انقطاع لمحاولة تأمين حريتهم".

"منذ أن هاجمت حماس إسرائيل بوحشية في السابع من أكتوبر، تقود إدارتي دبلوماسية هجومية لإعادة المختطفين إلى ديارهم. وقد رأينا النتائج الأولى لهذه الجهود في أواخر أكتوبر، عندما تم لم شمل أميركيين مع أحبائهم. وفي نوفمبر ومن خلال العمل بشكل وثيق مع قطر ومصر وإسرائيل، توسطنا في وقف القتال لمدة سبعة أيام والذي أدى إلى إطلاق سراح 105 رهائن – بما في ذلك صبي أمريكي يبلغ من العمر أربع سنوات – وسمح لنا بتعزيز المساعدات الإنسانية الأساسية الإضافية لغزة ".

وأضاف بايدن: "كنت مشغولاً للغاية بضمان هذه الصفقة والحفاظ عليها وتوسيع نطاقها. وللأسف، انسحبت حماس بعد أسبوع واحد فقط. لكن الولايات المتحدة وشركائنا لم يستسلموا. وقد عاد الوزير بلينكن إلى المنطقة الأسبوع الماضي بحثاً عن طريقة للمضي قدماً من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح جميع الذين ما زالوا محتجزين. وإنني أتطلع إلى الحفاظ على اتصال وثيق مع زملائي في قطر ومصر وإسرائيل لإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم والعودة إلى عائلاتهم".

"لن أنسى أبدًا الحزن والمعاناة التي سمعتها في لقاءاتي مع عائلات الرهائن الأمريكيين. لا ينبغي لأحد أن يعاني ولو ليوم واحد ما مروا به، ناهيك عن 100 يوم. في هذا اليوم الرهيب، أؤكد من جديد التزامي لجميع الرهائن وعائلاتهم – نحن معكم. لن نتوقف أبدًا عن العمل حتى إعادة الأمريكيين إلى وطنهم".

---------------

وفي التقرير:

  • المتظاهرون يهتفون ضد الحكومة خلال خطاب للرئيس هرتسوغ
  • حركة حماس تنشر شريطا مصورا يظهر المختطفين نوعاه أرغاماني وإيتاي صابرسكي ويوسي شرعابي
  • غانتس وأيزنكوت يبحثان عن "أفكار إبداعية" للتوصل إلى اتفاق، ونتنياهو وغلانط يصران على استمرار الضغط العسكري
  • قتل خمسة فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ملخص 100 يوم من الحرب: القضاء على آلاف المسلحين الفلسطينيين وإطلاق نحو 11 ألف صاروخ
  • دون اتجاه واضح – مسؤول أمني كبير يوضح: "غياب الخطة السياسية يضر بالقتال"
  • رئيس الوزراء السابق بينت في حديث مغلق: "دولة إسرائيل الرسمية انهارت، وأعداؤنا شاهدوا ذلك وهاجموا"
  • رئيس وزراء لبنان ينحاز إلى نصر الله ويطالب بوقف إطلاق النار في غزة من أجل التهدئة


اضغط هنا لتحميل التقرير 👇

أحدث أقدم